المحليات

أمن الوطن والحجاج

الأمن والاستقرار نعمة عظيمة راسخة؛ تظلل المملكة العربية السعودية، بفضل من الله، ثم بقيادتها الحكيمة- حفظها الله. وتترجمها الجهود الأمنية الكبيرة في ربوع الوطن كافة على مدار الساعة، وتبلغ ذروتها في موسم الحج؛ حيث يتوافد الملايين من ضيوف الرحمن، وقد تهيأت لهم كافة سبل الراحة والتنظيم، وأرقى الخدمات، في حرص قوي ودائم من المملكة لتحقيق المقاصد الخالصة لهذه الشعيرة، في أجواء من الطمأنينة والأمن الوارف، ولا يشغل الحجاج عنها شاغل، فلا مجال لأي محاولة لتعكير صفو الحجاج بشعارات أو تسييس.

لقد جاءت الرسالة قوية وواضحة من معالي مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية للحج الفريق محمد البسامي، بأن” أمن الوطن خط أحمر، وأمن الحجاج خط أحمر، وأمن المشاعر خط أحمر، وأن قوات أمن الحج ستقف بحزم ضد كل ما يمس الإخلال بالأمن أو النظام، ومنع جميع الأعمال المؤثرة في أمن وسلامة ضيوف الرحمن”.

هذه الرسالة الحاسمة، وتجسيدها عمليًا على أرض الواقع من خلال المنظومة الأمنية المتكاملة وخططها المرعية، تقدم أنموذجًا مضيئًا للأمن الوارف المشهود به في المملكة، ويتجلى عنوانها الفريد في إدارة وتنظيم وسلامة حشود الحجاج طوال رحلتهم الإيمانية، حتى عودتهم إلى بلادهم سالمين غانمين- بإذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *