المحليات

شارك في الاجتماع الإقليمي للمنظمة.. الخطيب: السعودية من أهم الوجهات السياحية العالمية الواعدة

مسقط – واس

أكد معالي وزير السياحة – رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة – الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، أن المملكة – بتوفيق الله – ثم بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – أصبحت في زمن وجيز، واحدةً من أهم الوجهات السياحية العالمية الواعدة والأكثر جذبًا للزوار والسيّاح.

وقال في كلمته الافتتاحية خلال ترؤسه وفد المملكة المشارك في اجتماع للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة في مسقط: إن السعودية حلّت في المركز الثاني ضمن أسرع الوجهات السياحية نموًا في العالم، وتشاطرنا الشقيقة قطر؛ لنكون ضمن أسرع الوجهات السياحية نموًا.

وأوضح أن ما تشهده المملكة من ارتفاعات متنامية في قطاع السياحة يأتي متماشيًا مع رؤية المملكة 2030، مبينًا أن المملكة نجحت في تحسين البنية التحتية في العديد من المناطق، وتنفيذ مشروعات مستدامة منسجمة مع مبادرة السعودية الخضراء، وتحافظ على الطبيعة والبيئة والمجتمعات المحلية.

وأكد الوزير أحمد بن عقيل الخطيب في ختام كلمته، على انفتاح المملكة على التعاون مع الدول الأعضاء في المشروع المقترَح من المنظمة والخاص بتبني منتجات سياحية إقليمية مشتركة؛ تسهم في تحفيز السيّاح الدوليين على زيارة منطقة الشرق الأوسط الغنية بالمقوِّمات الجاذبة، معربًا عن تمنياته بنجاح المبادرات المشتركة الأخرى بين دول المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *