الإقتصاد

استثمار جريء في «جنرال أتلانتيك»

البلاد – الرياض

أعلنت السعودية للاستثمار الجريء (SVC) عن استثمار 112.5 مليون ريال (30 مليون دولار) في صندوق الملكية الخاصة الذي تديره شركة “جنرال أتلانتيك”، الشركة الرائدة عالميًا في مجال استثمارات الملكية الخاصة. حيث قادت شركة “جنرال أتلانتيك” استثمارات الملكية الخاصة لمرحلة النمو منذ أكثر من أربعة عقود وبلغ إجمالي الأصول التي تديرها الشركة اعتبارًا في 31 مارس الماضي نحو 84 مليار دولار أمريكي بما في ذلك جميع المنتجات الاستثمارية.

وسيركز الصندوق على الاستثمار في الشركات ذات النمو السريع والمدعمة بالتقنية عبر خمسة قطاعات أساسية هي المنتجات الاستهلاكية، والخدمات المالية، والرعاية الصحية، والعلوم الحياتية، والتقنية. وقال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة SVC الدكتور نبيل كوشك: “إن الاستثمار في صندوق الملكية الخاصة مع “جنرال أتلانتيك” يأتي ضمن برنامج شركة SVC للاستثمار في الصناديق، وتنفيذًا لإستراتيجيتها المتعلقة بجذب مديري الصناديق العالمية الكبرى للاستثمار في الشركات السعودية بالإضافة إلى تحفيز الاستثمار في المراحل المتقدمة”.

بدوره عبر رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة جنرال أتلانتيك بيل فورد عن فخره بالشراكة مع SVC ، وقال إن رؤية المملكة 2030 تعزز النمو الديناميكي والابتكار ، مما سيوجد فرصًا جذابة لمستثمرينا العالميين، وتعـد SVC مستثمرًا إستراتيجيًا للغاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *