المحليات

“طريق مكة”

بتوجيه كريم واهتمام مباشر من القيادة الرشيدة- حفظها الله- تواصل المملكة جهودها الفائقة على مدار الساعة؛ لتقديم أفضل الرعاية وأرقى الخدمات لضيوف الرحمن، وتيسير سبل الراحة لهم في رحلتهم الإيمانية إلى الرحاب المقدسة.

السياق العملي لهذا الشرف العظيم، يترجمه الأداء الدقيق للمنظومة المتكاملة من كافة الوزارات والأجهزة المعنية، والمبادرات الرائدة والفريدة للمملكة في تنظيم مواسم الحج والعمرة والزيارة وإدارة الحشود التي لا مثيل لها في العالم، والأخذ بأحدث الخطط والابتكارات، وهي كثيرة وتقوم عليها منظومة الكفاءات والخبرات السعودية العالية بكل تفانٍ واقتدار.

وفي مستهل موسم الحج لهذا العام، تواصل مبادرة ” طريق مكة” وهي إحدى مبادرات وإنجازات وزارة الداخلية، رصيد نجاحاتها المميزة في تيسير إجراءات الحجاج قبل مغادرتهم بلدانهم، حتى وصولهم وأمتعتهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة بمسارات مخصصة؛ ترجمة لبرنامج خدمة ضيوف الرحمن- أحد برامج رؤية السعودية 2030- لمستقبل قطاعات الحج والعمرة ومستهدفاتها بأعلى مستويات الطموح. وفي هذا الإطار، سخّرت وزارة الداخلية و(سدايا)، التقنيات والأنظمة والتجهيزات المعززة بالذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية المبتكرة في إنهاء إجراءات المستفيدين من “طريق مكة” بيسر وسهولة، في تجسيد ناصع لاستدامة الإنجاز والتطوير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *