الرياضة

الجولة الـ 31 من دوري روشن للمحترفين.. نقطة تتوج الهلال أمام الحزم.. والشباب يستقبل الأهلي

هلال سلمان- جدة

تنطلق اليوم الخميس الجولة الـ 31 من دوري روشن للمحترفين؛ حيث يحل الفتح ضيفًا على الفيحاء في الـ 6 مساء، وفي التوقيت ذاته يستضيف الرياض نظيره التعاون، ويحل النصر ضيفًا على الأخدود في الـ 9 مساء، وتتواصل الجولة بثلاث مباريات يوم الجمعة؛ تبدأ بديربي عسير بين أبها وضمك في الـ 6 مساء، ويستضيف الاتحاد نظيره الاتفاق في الـ 9 مساء، وهو نفس توقيت لقاء الخليج مع الوحدة، وتختتم الجولة السبت؛ حيث يستقبل الهلال ضيفه الحزم في الـ 6 مساء، والرائد ضيفه الطائي في التوقيت عينه، وفي الـ 9 يستضيف الشباب نظيره الأهلي.
الهلال VS الحزم
يستقبل الهلال ضيفه الحزم في مباراة يحتاج فيها الهلال نقطة وحيدة؛ للتتويج بلقب الدوري؛ حيث يمتلك 86 نقطة، والتعادل يكفيه لضمان اللقب؛ إذ سيرفع رصيده إلى 87 نقطة، وهو رقم لن يستطيع مطارده النصر الوصول إليه حتى في حال فوزه في مبارياته الـ 4 المتبقية، لكن مدرب الهلال أكد أنه سيلعب من أجل الفوز على أرضه ووسط جماهيره، أما الحزم متذيل الترتيب فيمتلك 20 نقطة، ويقاتل من أجل الهروب من الهبوط، ويحتاج للفوز؛ لكي يعزز آماله الضعيفة، لكن ذلك سيكون صعبًا في “المملكة أرينا”.
الشباب VS الأهلي
يستضيف الشباب السادس بـ 41 نقطة، نظيره الأهلي الثالث بـ 55 نقطة، ويتطلع الشباب لمواصلة نتائجه الرائعة مؤخرًا، والتقدم أكثر في الترتيب؛ حيث فاز في آخر 3 مباريات، أما الأهلي فيأمل بتعويض خسارته أمام الهلال الاثنين الماضي والحفاظ على مركزه المؤهل للمشاركة القارية الموسم المقبل.
الأخدود VS النصر
يحل النصر الثاني بـ 74 نقطة ضيفًا على الأخدود الـ 15 بـ 28 نقطة، ويبحث النصر عن فوزه الثامن على التوالي بعد اكتساحه الوحدة بسداسية في الجولة الماضية، أما الأخدود فيسعى لتحقيق نتيجة إيجابية على أرضه لتعزيز آماله في البقاء بدوري الأضواء.
الاتحاد VS الاتفاق
يستقبل الاتحاد الخامس بـ 50 نقطة، ضيفه الاتفاق الثامن بـ 41 نقطة، ويسعى (العميد) لاستعادة مركزه بين رباعي المقدمة، وتعويض خسارته المفاجئة أمام أبها في الجولة الماضية، في حين خسر الاتفاق أمام الفيحاء، ويأمل بعدم تلقي خسارة ثانية ستجعله يتراجع أكثر في سلم الترتيب.
الرياض VS التعاون
يمتلك فريق الرياض 29 نقطة في المركز الـ 14، ويستضيف التعاون الرابع بـ 51 نقطة، ويتطلع فريق( مدرسة الوسطى) لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية؛ من أجل الابتعاد عن مراكز الخطر، حيث فاز على الأهلي وتعادل مع الفتح، لكنه سيفتقد جهود مدافعه خالد الشويع الموقوف، فيما يسعى التعاون للحفاظ على المركز الرابع، وتعويض خسارته الأخيرة أمام الهلال.
الفيحاء VS الفتح
يتساوى الفيحاء التاسع مع الفتح السابع، ولكل منهما 41 نقطة، ويملك (الفهود) ميزتي الأرض والجمهور لمواصلة النتائج الإيجابية بعد فوزين متتاليين، فيما يأمل الفتح باستعادة الفوز الذي غاب عنه في آخر جولتين؛ حيث تعادل مع الرياض وخسر أمام الهلال.
أبها VS ضمك
ديربي مثير في عسير يجمع أبها الـ 16 بـ 28 نقطة، وجاره ضمك العاشر بـ 38 نقطة، والمباراة تهم أبها بدرجة أكبر؛ حيث يصارع للهروب من الهبوط، ونجح في الجولة الماضية بالفوز على الاتحاد 3-1، أما ضمك فيعيش فترة تراجع حيث خسر في آخر جولتين على يد الأهلي والتعاون، ويسعى للتعويض.
الخليج VS الوحدة
يستضيف الخليج الـ 11 برصيد 36 نقطة، نظيره الوحدة الـ 12 بـ 32 نقطة، ويسعى (الدانة) لاستغلال الأرض والجمهور لتحقيق الفوز الغائب عنه في آخر 4 جولات، فيما يطمح الوحدة لتعويض خسارتيه أمام الحزم والنصر، والعودة بنتيجة إيجابية من ميدان منافسه.
الرائد VS الطائي
يحل الطائي صاحب المركز قبل الأخير بـ 27 نقطة ضيفًا على الرائد الـ 13 بـ 31 نقطة. لدى الطرفين هدف مشترك هو البقاء في دوري الأضواء، ويصب عاملا الأرض والجمهور في مصلحة الرائد الطامح؛ لتعويض خسارته أمام الشباب، فيما تعادل (الحواتم) مع الخليج في الجولة الماضية، ولا مجال أمامهم لفقدان المزيد من النقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *