المحليات

طرح مشروعات تنظيمية للاستطلاع

البلاد – الرياض

طرحت منصة “استطلاع” التابعة للمركز الوطني للتنافسية، مشروعات تتعلق بالشأن الاقتصادي والتنموي، بالتعاون مع جهات حكومية؛ لتمكين العموم والجهات الحكومية والقطاع الخاص من إبداء المرئيات والمقترحات حولها قبل إقرارها.

وطرحت الهيئة العامة للعقار 3 مشروعات: الأول “اللائحة التنفيذية لنظام بيع وتأجير مشروعات عقارية على الخارطة”، والمشروع الثاني “ضوابط تأهيل ممارسي أنشطة البيع أو التأجير على الخارطة”، والثالث “الضوابط المنظمة لحساب الضمان لبيع وتأجير مشروعات عقارية على الخارطة”. وطرحت هيئة الصحة العامة مشروع “اعتماد مختبرات الصحة العامة”.

من جانبها، طرحت المديرية العامة للدفاع المدني مشروع “تعديل نظام الدفاع المدني”، فيما طرحت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي مشروع “السياسة العامة لسيادة البيانات في المملكة”. كما طرحت وزارة الداخلية مشروع “نظام علم الدولة وشعارها ونشيدها الوطني”، الذي يهدف إلى احترام علم الدولة وشعارها والنشيد الوطني، وصونهما والمحافظة عليهما وحمايتهما من التعدي. يأتي طرح مشروعات الأنظمة واللوائح، وما في حكمها من خلال منصة “استطلاع”؛ تأكيداً على تعزيز الشفافية في البيئة التشريعية ونشر ثقافة الاستطلاع لدى العموم، والجهات الحكومية، والقطاع الخاص، وإشراكهم في صياغة المشروعات المتعلقة ببيئة الأعمال؛ وذلك تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030، أن تكون المملكة فـي مصاف الدول العشر الأكثر تنافسية عالمياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *