الرياضة

الغامدي نجم المستقبل في آسيا

هلال سلمان- جدة

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نجم الاتحاد أحمد الغامدي أفضل لاعب صاعد في دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، بحسب آراء المصوتين على الموقع الرسمي للاتحاد القاري.
وأوضح الاتحاد الآسيوي أن الغامدي البالغ من العمر 22 عامًا، أكمل 6 مراوغات ناجحة، وصنع 5 فرص، وأن دقة تمريراته بلغت نسبتها 80.56%.
واكتسح الغامدي آراء الجماهير بنسبة كبيرة بلغت 93% بعد أن تنافس على اللقب مع الثلاثي: الأوزبكي مراد بيك رحمتوف لاعب فريق ناساف كارشي، والكوري كيم جيونغ هون حارس مرمى فريق جيونبوك هيونداي، والياباني سوتا ميورا لاعب فريق كاواساكي فرونتال.
واختار الاتحاد الآسيوي هدف الماليزي فيصل حليم في مرمى كوريا الجنوبية، أفضل هدف في كأس أمم آسيا، التي اختتمت في قطر، وذلك بحسب تصويت الجماهير، حيث تنافس مع هدف عبدالرحمن غريب نجم منتخبنا الوطني في مرمى عمان، وهدف ناكامورا لاعب اليابان في مرمى فيتنام، وهدف القطري حسن الهيدوس في مرمى الصين، وهدف التايلندي ساراتشات في مرمى أوزبكستان، وهدف الكوري سون هيونغ مين في مرمى أستراليا، وهدف الأردني موسى التعمري في مرمى كوريا الجنوبية، وهدف الإيراني أزمون في مرمى قطر، في حين فاز لاعب إندونيسيا يعقوب سيوري بجائزة أفضل تمريرة حاسمة بعد أن هيأ الكرة لزميله مارسيلينو ليسجل في مرمى العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *