الرياضة

رئيس الفيفا: المملكة التزمت بـ”عالمية كرة القدم”

البلاد- الرياض

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جياني إنفانتينو: إن كرة القدم توحد العالم أجمع، وهي تعتبر مصدر للفرحة لدى الجميع، فهي ليست شعاراً، وإنما عمل يجمعنا سوياً.
وكشف جياني إنفانتينو، في كلمته بمبادرة مستقبل الاستثمار في السعودية، أمس الثلاثاء، أن الناتج المحلي لكرة القدم يبلغ 200 مليار دولار، و70% منها من أوروبا، ولذلك هي أكثر من لعبة ولها أثر اقتصادي واجتماعي وتجمع وتقرب الشعوب.
وأضاف رئيس “فيفا” أن رؤية المملكة 2030 أبرزت التزامها بجعل كرة القدم لعبة عالمية؛ عبر دعم الصفقات، وتعزيز أواصر الصداقة، وهي اللعبة الأولى في العالم ولها قواعد شعبية تساندها.
وأكد أن رسالتنا ومهمتنا هي جعل الكرة في كل مكان، والاستثمار في جميع أنحاء العالم، وأن تكون هناك استثمارات كبيرة في كرة القدم، سواء في الملاعب، أو الاستادات، أو اكتشاف المواهب.
وأوضح أن هناك فرصة لزيادة المنتخبات المشاركة في كأس العالم ابتداءً من 2026، وهذا سيعطي البطولة جمالية أكبر، وسيمنح كثيراً من الدول الفرصة بالمشاركة.
وشدد أن بطولة كأس العالم هو احتفال كبير يجذب الملايين حول العالم لعيش الأجواء المذهلة التي تخلقها هذه البطولة، وتنظيم بطولة المونديال له أثر مختلف وسحري على الدول التي تحظى بهذا الشرف، ورأينا ذلك في جنوب إفريقيا 2010 التي وحدث إفريقيا، وأيضًا الولايات المتحدة والمكسيك في ملفهما المشترك عام 2026.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *