المحليات

 توقعات بحضور 4 ملايين زائر لفعاليات موسم جدة

جدة – البلاد

إنطلقت أمس فعاليات موسم جدة والتي تستمر حتى 15 ذي القعدة القادم تحت شعار ” بحر وثقافة “، وتتواصل الأنشطة الترفيهية في خمس وجهات رئيسية داخل المدينة وأخرى حولها، حيث ستنظم أكثر من 150 فعالية ومناسبة محلية وعالمية العديد منها يقام للمرة الأولى على مستوى المملكة، فيما يتولى نحو 20 ألف مواطن سعودي وسعودية من المتطوعين والعاملين قيادة آليات العمل ما يمنحهم الخبرة ويؤهلهم لدخول سوق العمل السعودي.


وترتدي عروس البحر الأحمر جدة خلال أيام الفعاليات حلة زاهية ‘ إذ أنه من المنتظر أن تشهد الفعاليات قرابة 4 ملايين زائر من داخل وخارج المملكة، وخلال ايام موسم جدة تطوف ” عربة ” الفعاليات في أنحاء المدينة الساحرة وتوفر لهم أجواء من الفرح والمتعة، حيث أن هناك نزهات سياحية وبرامج ترفيهية وفقرات وأنشطة رياضية ومشاهد وسيناريوهات فنية في المواقع الرئيسية ، في كل من مدينة الملك عبدالله الرياضية، وجدة التاريخية، وكورنيش الحمراء، والواجهة البحرية، وأبحر، وسوف يكتشف الزوار أسرار البحر الأحمر ومواقعا ترفيهية مستدامة على شاكلة المدن السياحية الأكثر ثراء وروعة حول العالم.

ويدعم موسم جدة كلٌ من الهيئة العامة للترفيه، ووزارة الثقافة، والهيئة العامة للثقافة، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والهيئة العامة للرياضة، والاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص، بالإضافة إلى الخطوط الجوية العربية السعودية، والاتصالات السعودية، الشريكين الاستراتيجيين لموسم جدة، وأمانة محافظة جدة، والغرفة التجارية الصناعية بجدة.

ويعد موسم جدة أداة استراتيجية لتطوير الميزات السياحية التي تملكها مدينة جدة، حيث تقرر أن يكون 25 % من مشروعات البناء والتطوير والبنية التحتية المنفذة لموسم جدة ذو طبيعة مستدامة، وخصصت لها نسبة 13% من الميزانية المرصودة للموسم، وصممت لتخدم أهالي عروس البحر الأحمر على المدى الطويل.

       
يذكر أن موسم جدة يحقق حزمة من الأهداف التي تخدم شباب المملكة بشكل عام وتتيح لهم الفرصة لدخول عالم الاقتصاد والمال لتؤدي الكوادر الشبابية دورها ضمن منظومة اقتصادية تثري السياحة السعودية وتدعم أهداف رؤية 2030.

وتتمثل هذه الأهداف في دعم قطاع ريادة الأعمال الذي يضم العديد من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة السعوديين، الراغبين في استثمار فرص الشراكة التي يوفرها موسم جدة في قطاع التجزئة والمطاعم والأعمال الخدماتية الداعمة لقطاع السياحة، ويهدف الموسم كذلك إلى توفير قطاع واسع من فرص العمل الموسمية.

يعد موسم جدة أحد مواسم السعودية التي تهدف لإبراز الفرص التنموية وتسليط الضوء على المملكة كإحدى الدول السياحية الرائجة في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *