متابعات

ضيــوف الرحــمن: سعداء بتسهيلات المناسك

البلاد ـ المدينة المنورة

أشاد عدد من ضيوف الرحمن الذين يحرصون على زيارة المدينة المنورة في الموسم الأول من الحج، بالخدمات التي تُقدمها المملكة لهم، للتيسير عليهم لأداء عبادتهم بكل راحة واطمئنان.

وعبر الحاج محمد عوض عليم من السودان، عن فخره الكبير بهذا البلد المبارك وقيادته وشعبه، الذين يبذلون الغالي والنفيس لخدمة ضيوف الرحمن والسهر على راحتهم. بدوره أكد الحاج عمر أحمد من مصر، أن هذه البلاد المباركة لا تؤلو جهداً لخدمة الإسلام والمسلمين، إلى جانب ما تقدمه من رعاية واهتمام لخدمة ضيوف الرحمن بمكة المكرمة والمدينة المنورة، مُشيداً بالتطور الكبير والقفزات المتتابعة التي تشهدها المملكة في كافة المجالات.

كما أثنى الحاج بن عباس عبدالنور من الجزائر، على ما يلقاه ضيوف الرحمن منذ وصولهم من عناية واهتمام، وخدمات متتابعة للتيسير عليهم، داعياً الله تعالى أن يبارك في هذه البلاد وأهلها نظير ما يقدمونه من خدمات لا تُحصى للإسلام والمسلمين.


من جهتهما عبر الحاج عشاب البشير، والحاج هشام بن حسن من المغرب، عن شُكرهما للمملكة التي بادرت بالوصول لضيوف الرحمن في بُلدانهم قبل مغادرتهم للأراضي المقدسة عبر مبادرة “طريق مكة”، وإنهاء كافة إجراءاتهم من مطار المغادرة، مما سهل عليهم كثيراً واختصر وقتاً كبيراً، مُبتهلين لله تعالى بالدعاء بأن يُديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها ويحفظها من كل شر نظير ما تبذله من جهد كبير لخدمة ضيوف الرحمن.

إلى ذلك تطلق الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة بوكالة الشؤون التطويرية النسائية بالمسجد الحرام،حزمة من المبادرات لموسم حج 1444هـ، والتي تشتمل على 17 مبادرة .

وأوضحت مدير إدارة المبادرات وتحقيق الرؤية نورة بنت عبدالعزيز الشبيلي أن وكالات الشؤون التطويرية النسائية تسير بخطى ثابتة وواثقة في ضوء خطط منهجية من خلال تفعيل برامج تطويرية وأنشطة متنوعة ومبادرات مثمرة، والتي تسهم بشكل فاعل في إثراء تجربة القاصدات بمختلف فئاتهن، وبعدة لغات مختلفة خدمة لقاصدات بيت الله الحرام.

من جانبها أشارت وكيل الرئيس العام لتمكين المرأة والمبادرات وتحقيق الرؤية مرام بنت عبدالكريم المعطاني عن تنوع مبادرات وكالات الشؤون التطويرية النسائية لحج هذا العام، والتي تميزت باشتمالها على جميع الجوانب الإثرائية، والفكرية، والثقافية، والدينية، والإنسانية، والرقمية، وذلك لإنجاز خطة الرئاسة التطويرية 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *