المحليات

جهود مستمرة

في خطوة جديدة مهمة تؤكد الحرص على استقرار السودان الشقيق، جاء إعلان وزارة الخارجية عن استمرار المملكة مع الولايات المتحدة الأمريكية في تيسير وتقريب وجهات النظر بين طرفي الصراع في محادثات مدينة جدة؛ بهدف تخفيف المعاناة عن الإنسان السوداني، وإنهاء الأزمة عبر الحوار السياسي. أيضًا ما تضمنه إعلان الخارجية عن ترؤس السعودية بشكلٍ مشترك مؤتمرًا رفيع المستوى لإعلان التعهدات لدعم الاستجابة الإنسانية للسودان والمنطقة، وذلك في الأول من شهر ذي الحجة المقبل.

لقد أكدت المملكة منذ اندلاع الأزمة على ضرورة وقف القتال، والحفاظ على أمن وسلامة السودان ومقدراته وتطلعات شعبه، وما وجه به خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – بتقديم مساعدات إنسانية متنوعة بقيمة 100 مليون دولار، وتنظيم حملة شعبية لتخفيف المعاناة التي يمر بها الشعب السوداني، إضافةً إلى عمليات الإجلاء لمواطنيها ورعايا الدول الشقيقة والصديقة ومنسوبي المنظمات الدولية.

هذه الجهود والمواقف الكبيرة تستدعي استجابة مسؤولة من طرفي الصراع؛ لاستمرار وتمكين الاستجابة الإنسانية، وتفعيل الحوار نحو حل سياسي شامل، يحقق السلم ويعيد مسارات البناء والتطلعات في مستقبل أفضل يستحقه السودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *