المحليات

الشورى: إعادة فروع الجامعات وربط مائي بين المناطق

البلاد – الرياض

طالب مجلس الشورى، وزارة التعليم بـدراسة الآثار المترتبة على إغلاق بعض فروع الجامعات في المحافظات والمناطق ذات الكثافة السكانية والبعيدة عن المقار الرئيسة، والنظر في إعادة فتحها؛ وفق معايير تضمن جودة مخرجاتها التعليمية.

جاء ذلك في قرار اتخذه المجلس خلال جلسته التي عقدها أمس، برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور مشعل بن فهم السُلمي.
وطالب المجلس في قراره بدعم جهود وزارة التعليم في سبيل اتخاذ جميع التدابير اللازمة للتوسع في عدد من مدارس رياض الأطفال، بما يواكب الازدياد المضطرد في الطلب عليها. كما دعا المجلس في قراره الوزارة إلى دراسة أسباب الغياب المتكرر لطلاب مدارس التعليم العام، وأثره على جودة العملية التعليمية، مع تطوير السياسات والإجراءات وتقديم حلول مبتكرة لمعالجة ذلك.

وشدد مجلس الشورى في قراره بتكثيف الجهود للإعلان عن منصة ” ادرس في السعودية” لاستقطاب أكبر عدد من الطلاب الدوليين من جميع أرجاء العالم.

مقررات مهنية
وفي قرار آخر خلال الجلسة، دعا مجلس الشورى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إلى العمل مع وزارة التعليم على دراسة إدراج مقررات مهنية وورش تدريبية، بداية من المرحلة المتوسطة، بما يسهم في نشر ثقافة العمل المهني في مراحل مبكرة، ويضمن تحسين أداء الملتحقين ببرامج المؤسسة على المدى البعيد.

ربط مائي
وطالب المجلس في قراره بدعم المؤسسة لتنفيذ مشاريع الربط التكاملي لأنظمة نقل المياه بين مناطق المملكة؛ لتعزيز أمنها المائي ورفع الجاهزية للتعامل مع حالات الطوارئ، كما طالب المركز الوطني لإدارة النفايات – بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة – بالحد من الممارسات التشغيلية الخاطئة بمواقع مكبات النفايات البلدية الصلبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *