متابعات

مهرجان الثقافات.. محفل لتعزيز الحوار

البلاد ـ المدينة المنورة

واصل مهرجان الثقافات والشعوب بنسخته الحادية عشر، والذي تنظمه الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، فعالياته، بأكثر من 80 جناحاً يمثلون معظم دول العالم.
ويهدف إلى تمّكين الطلاب من إبراز ثقافات بلدانهم وحضاراتها في محفل يعزّز الحوار ورسائل التعايش والتعارف ونشر المحبة والسلام بين مختلف الشعوب في بيئة تعليمية وثقافية ثريّة، إلى جانب ما يُشكله المهرجان من أبعاد إنسانية تعزّز التواصل بين مختلف طلاب الجامعة والمجتمع المحلي.
وتستمر فعاليات مهرجان الثقافات والشعوب حتى يوم السبت القادم، ويستقبل المهرجان زواره للتفاعل مع مختلف الأركان والفعاليات الترفيهية والتعليمية والثقافية التي يقدمها، فضلاً عن عرض مجموعة من التجارب والمعارض ذات التجربة المعرفية والثقافية.
ويعدّ المهرجان ظاهرة ثقافية فريدة تنظّمها الجامعة الإسلامية سنوياً، ويحظى بمشاركة واسعة من طلاب الجامعة من مختلف الجنسيات، يقدّمون خلاله أبرز ثقافات وتراث وأزياء وتقاليد بلدانهم من خلال أركان مخصصة في المعرض لكل دولة مشاركة، ويوفّر المحفل فرصة للتعرّف على مختلف الدول وثقافات الشعوب تحت سقف واحد، ويسعى إلى تعّزيز لغة الحوار وتنمية روح التعايش والتعارف، ونشر السلام والمحبة بين مختلف الشعوب والثقافات، وتنمية مبادئ العمل الجماعي بين المشاركين في إبراز ثقافاتهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *