المحليات

وزير الخارجية: لا يوجد نقص في إمدادات النفط

طوكيو – واس

أكد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، أن سوق النفط لايعاني نقصا في الإمدادات ، إنما يوجد نقص في طاقة التكرير مما يجعل من الضروري زيادة الاستثمار في القدرة على معالجة النفط الخام إلى مختلف المنتجات النفطية.

وأضاف خلال مشاركته في اجتماع الطاولة المستديرة في طوكيو ، أنه “بدون تعاون أوبك+ الجماعي سيكون من المستحيل ضمان إمدادات نفط كافية”.

وأشار سموه إلى بعض الأمور التي دارت خلال الزيارة الأخيرة للرئيس الأمريكي جو بايدن إلى جدة، مؤكّدًا من جديد التزام المملكة باستقرار أسواق الطاقة.

وقال وزير الخارجية:” ينصبّ تركيزنا في المحافظة على استقرار أسواق النفط من خلال مجموعة أوبك بلس والحوار داخل المجموعة نشط للغاية ويستجيب، حسب الحاجة، لمتطلبات أسواق النفط “.

وتابع سمو وزير الخارجية مداخلته متحدّثًا عن تعزيز العلاقات السعودية اليابانية على الرغم من الفجوة التي سبّبتها جائحة فيروس كورونا ودامت لعامين.

وقال:” لقد أثّرت الجائحة العالميّة على شراكتنا إلى حدّ ما. وأحد أسباب وجودي هنا هو للتأكد من قدرتنا على الحفاظ على الزخم الذي وصلنا إليه في علاقاتنا مع اليابان قبل الجائحة. وقد عملنا، حتّى قبل هذه الزيارة، مع زملائنا في الحكومة اليابانية للتأكد من استمرار العمل على جميع بنود جدول الأعمال التي كنا نعمل عليها خلال السنوات العديدة الماضية ونحن اليوم نركّز على المستقبل “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *