متابعات

539 برنامجا ثقافيا في مبادرة الشريك الأدبي

 الرياض ـ البلاد

تواصل هيئة الأدب والنشر والترجمة تفعيل العمل الإبداعي وتشجيع المواهب في مختلف المجالات، وأمس أقامت الهيئة حفلاً ختامياً للدورة الأولى من مبادرة الشريك الأدبي في فندق فوكو بالرياض، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور محمد حسن علوان، وشركاء المبادرة من القطاع الخاص والقطاع الثالث، وملّاك المقاهي ذات التوجه الأدبي والثقافي.

واستهل الحفل بعرض منجزات المقاهي المشاركة في مبادرة الشريك الأدبي، حيث وصل مجموع الأنشطة الأدبية التي قدمتها هذه المقاهي 539 نشاطاً، منها 332 فعالية مقامة و207 مساهمات؛ ونفذها عشرون مقهى في مختلف مناطق المملكة، وبلغ المستفيدون منها أكثر من أربعة وخمسين ألف مستفيد. وانطلقت مبادرة الشريك الأدبي في يوليو العام الماضي لمدة عام، حفزت الهيئة من خلالها المقاهي لتقديم أنشطة أدبية مفتوحة أمام أفراد المجتمع.

وتحدّث شركاء المبادرة عبر فيديو مرئي عن تجاربهم، والأنشطة الثقافية المتنوعة التي نظموها، وتطرقوا إلى التفاعل المجتمعي الإيجابي الذي وجدوه نظير مشاركتهم في المبادرة. بعد ذلك استعرض الحفل معايير اختيار الفائز في الدورة الأولى من المبادرة، وشمل التقييم مدى تأثير الشريك الأدبي، ومجموع فعالياته ومساهماته المقامة، وتغطيته الجغرافية، إضافة لأسبقيته ببدء المبادرة، وإمكانية استدامته، ووصوله للمستفيدين وظهوره في مواقع التواصل الاجتماعي. وخلال الحفل أُعلن عن المقهى الفائز بالدورة الأولى من “الشريك الأدبي”، إذ بلغت مجمل مبادراته 55، تضمنت 37 فعالية مقامة، و18 مساهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *