المحليات

الهلال الأحمر يحتفي باليوم العالمي

الرياض – البلاد

يحتفي فرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة تبوك اليوم الأحد بفعاليات اليوم العالمي للهلال الأحمر تحت عنوان ” كن إنساناً لطيفاً ” ، وذلك بمجمع بارك مول والممشى الخاص بمتنزه الأمير فهد بن سلطان ، كما سيقيم فرع الهيئة بالمنطقة والمحافظات التابعة العديد من الأنشطة والبرامج ذات الصلة بيوم الهلال الأحمر السعودي الذي يوافق الثامن من شهر مايو من كل عام .

وأوضح المدير العام لفرع الهيئة بمنطقة تبوك نواف بن مياح العنزي أن الاحتفاء سيضم العديد من الفعاليات التوعوية الهادفة إلى إرساء مفهوم العمل الإسعافي، مبينناً أن المشاركة في هذه المناسبة تهدف إلى نشر الوعي لدى جميع أفراد المجتمع، واكتساب مهارات الإسعافات الأولية وأهميتها في تعزيز الاستجابة الإنسانية، داعياً بهذه المناسبة الجميع إلى التسجيل في البرنامج التدريبي “سفير الحياة” للإسعافات الأولية عن طريق موقع الهيئة الإلكتروني للاستفادة من الدورات التدريبية المقدمة للمجتمع للإسهام في حماية الأرواح بعد حِفظ الله.

وجسدت المملكة إنجازاتها في الجانب الإنساني والإغاثي في جميع أنحاء العالم ، من خلال اليوم العالمي للهلال الأحمر والصليب الأحمر ، الذي تحتفل به دول العالم في الثامن من مايو ، حيث أولت العمل التطوعي الإنساني عناية خاصة ، في الوقت الذي أصبح فيه مقياساً يعكس تحضر الأمم والشعوب.
وتحتفي المملكة ممثلة في هيئة الهلال الأحمر السعودي بهذا اليوم لترسيخ مفهوم القيم الإنسانية بكل صورها وأشكالها ، وفي مقدمتها العمل في أقسى الظروف من أجل التخفيف من حدة الآلام والمعاناة التي يعيشها اللاجئون والنازحون في جميع الدول ، وتأكيداً للقيم النبيلة بغض النظر عن الجنس والدين واللون .

وتحرص الهيئة على الاستفادة من هذه المناسبة في زيادة وعي المجتمع بأهمية العمل الإنساني الذي تقوم به، ليس في تقديم الخدمة الإسعافية الطارئة فحسب ، وإنما لتشمل التوعية بجميع الأنشطة التي تقوم بها الهيئة لا سيما القانون الدولي الإنساني ونشر مبادئه لدى أفراد المجتمع ، إضافة إلى البرامج التي تقدمها الهيئة كبرنامج إعادة الروابط العائلية .
وعملت الهيئة على استثمار العمل التطوعي وذلك بنشر ثقافة التطوع والتشجيع عليه ووضع البرامج والمبادرات الخاصة به ، مستفيدة من جهود المتطوعين من ناحية ، وإفادتهم عن طريق تدريبيهم في أعمال الإسعافات الأولية والإغاثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *