متابعات

أولياء أمور لـالبلاد : فحص الطلاب ضرورة

جدة – عبد الهادي المالكي
تصوير: خالد بن مرضاح

طالب اولياء امور الطلاب والطالبات بضرورة فحص الطلاب قبل ذهابهم للمدارس بعد ارتفاع حالات كورونا واكتشاف حالات في بعض المدارس الامر الذي قد يؤدي الى انتشار الحالات بين الطلاب والطالبات والكادر التعليمي في بعض المدراس.
من جهتة قال جارالله المالكي ولي أمر طالبة بالرغم اننا نعيش هذه الايام في اجواء بارد وتقلبات وتغيرات في الطقس مما تسبب في انتشار الانفلونزا والتي تتشابه اعراضها مع اعراض كورونا ولا يستطيع الانسان التفرقة بين النزلة الموسمية واعراض اوميكرون، كما أن تواجد أولياء امور الطالبات في بوابات المدارس لاستلام بناتهن بالاضافة الى أن الحضور يؤدي الى تجمع اؤلياء الامور عند باب المدرسة واستخدام الميكرفون للنداء والذي يتداوله الاولياء للنداء لبناتهن للخروج وقت الانصراف من يجعل الوضع بيئة خصبة لانتشار الفيروس.


وقالت الطالبة اريام بالرغم من انني اعاني من حالة ربو ومررت بوعكة صحية اتعبتني الا انني تحاملت وذهبت إلى المدرسة وانني لا اعرف اذا كانت الاعراض التي عندي هي كورونا او نفلونزا موسمية أو “كتمة ربو” ولم استطع الحجز للفحص بسبب الضغط على طلبات الفحص.
وقالت الطالبة اميرة بالرغم من اننا ندرس دفعتين يوم عن بعد ويوم حضوري الا انه تم اكتشاف حالات كورونا بين الطالبات.

وفي وقت ارتفع مؤشر منحنى كورونا فقد عاد ايقاع نبض الازدحام على مراكز فحص كورونا خصوصا وأن اعراض الانفلونزا الموسمية تتشابه مع اعراض متحور كورونا، وقبل ظهور المتحور الافريقي كانت مراكز الفحص ليست بها ازدحام، فيما اعلنت وزارة الصحة ، تواصل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تقوم بها لمنع انتشار الفيروس حفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين وسلامتهم. فيما طالبت العديد من المدارس الطلاب والطالبات ان من تظهر عليهم أي اعراض عليهم بسرعة الفحص في المراكز المنتشرة في مختلف مناطق المملكة وذلك قبل التوجه الى المدرسة حفاظا على سلامتهم وسلامة الطلاب والطالبات والكادر التعليمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *