المحليات

أمير الباحة يدشن مشروعات للتنمية وجودة الحياة

الباحة- البلاد

دشن الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، بالإمارة أمس ، حزمة من المشروعات البلدية المنجزة بالمنطقة ، وذلك بمشاركة وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل ، عبر الاتصال المرئي .

ونوه سموه بما تحظى به المنطقة من اهتمام وعناية من القيادة الرشيدة – أيدها الله – كونها من المنتجعات السياحية الثامنة في خطة رؤية المملكة 2030 ، وصدور قرار سمو لي العهد – حفظه الله – بإنشاء مكتب استراتيجي لتطوير منطقة الباحة ، الذي سيكون الموجه والمنظم لمشاريع التنمية في المنطقة.

من جانبه بين الوزير الحقيل ، أن القيمة الإجمالية للمشاريع البلدية المنجزة لهذا العام في منطقة الباحة بلغت أكثر من 666 مليون ريال وشملت مشاريع الحدائق والمنتزهات والسفلتة والإنارة ودرء أخطار السيول التي تهدف إلى تحسين المشهد الحضري ، وتعزيز جودة الحياة بالمنطقة.

وأضاف أنه بدعم سمو أمير منطقة الباحة وبالشراكة مع وزارة المالية تم مضاعفة المبالغ المرصودة للنظافة في مدن ومحافظات المنطقة إلى أكثر من أربعة أضعاف في ميزانية العام القادم، مؤكدا استمرار الوزارة في دعم أمانة المنطقة والبلديات المرتبطة بها لتبيت تطلعات المواطنين والمقيمين.

بعد ذلك شاهد سموه عرضاً مرئياً عن المشروعات البلدية المنفذة واكبه شرح لأمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط الذي بين أن المشروعات المنجزة شملت مشاريع أنسنة الحدائق والمنتزهات والسفلتة والإنارة والمباني والمرافق البلدية ، وتصريف السيول والنظافة والصيانة ، ومشاريع المشهد الحضري ، إلى جانب المشاريع المنفذ بالجهود الذاتية من قبل الأمانة والبلديات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *