المحليات

المملكة تواصل مساعداتها في عدد من الدول

الرياض- البلاد

تواصل المملكة مساعداتها لعدد من الدول الشقيقة ، وفي هذا السياق التقى مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، بمقر المركز أمس وكيل وزارة الصحة العامة والسكان اليمني الدكتور شوقي عبدالإله الشرجبي ، وجرى بحث المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة من خلال المركز لدعم القطاع الصحي اليمني، كما تم استعراض الجهود المبذولة لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19) في اليمن.

وثمن الدكتور شوقي الشرجبي الدعم السعودي المقدم عبر مركز الملك سلمان للإغاثة للقطاع الصحي في بلاده الذي من شأنه تحسين أداء المرافق الصحية في مختلف المحافظات اليمنية.

وقد واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

وفي العاصمة السودانية الخرطوم التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر ، فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية التطوعي الطبي، الذي يزور السودان حاليا لإقامة عدد من المخيمات الطبية ضمن مشروع المركز لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في عدد من الولايات السودانية.


واستمع السفير جعفر لشرح من فريق المركز حول المخيمات والبرامج التي نفذها بعدد من المدن السودانية والمخيمات المقرر تنفيذها، مشيدا بالجهود المبذولة لدعم العمل الإنساني، مشيرا إلى أن المشاريع المنفذة تجسد العلاقات الأخوية الطيبة بين البلدين والشعبين الشقيقين وحرص المملكة على الوقوف بجانب السودان وشعبه في مختلف الأزمات والمحن.

كما واصل المركز تنفيذ مشروع كسوة الشتاء في المملكة الأردنية الهاشمية للعام 2021م بمرحلته الثانية بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

ويأتي ذلك في إطار المشاريع التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجًا في الأردن، بهدف الإسهام في التخفيف من معاناتهم وتحسين سبل العيش لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *