المحليات

أخبار موجزة

أمير الشرقية يثمن جهود “ارتقاء”

الدمام – البلاد
أشاد الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية بحصول الجمعية الخيرية لتأهيل الحاسبات الآلية “ارتقاء” على شهادة غينيس للأرقام القياسية لتوزيعها 691 جهاز حاسب آلي متبرع بها على الجهات الخيرية بجميع مناطق المملكة خلال 24 ساعة. وقال خلال استقباله بمكتبه رئيس الجمعية عبدالله الفوزان ، إن المبادرة تأتي استكمالاً للدور الحيوي والمهم الذي تقوم به الجمعيات الخيرية بالمنطقة في خدمة المستفيدين بتخصصاتها المختلفة. كما دشّن سموه أمس أعمال حملة (مكارم الأخلاق) التوعوية التي ينظّمها فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المنطقة، مؤكدا أهمية الحملات التي تستهدف ترسيخ مكارم الأخلاق التي يتميز بها مجتمعنا والإسهام في توجيه أفراد المجتمع بالالتزام بالتقاليد الإسلامية في جميع التعاملات اليومية.

 

جهود “الغذاء والدواء” في القصيم

بريدة – البلاد
استقبل الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في الإمارة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي, الذي يزور المنطقة حاليًا ، واستمع إلى شرح من الرئيس عن جهود وأعمال الهيئة وأنشطتها وبرامجها في المنطقة، لضمان سلامة الغذاء والدواء والأجهزة الطبية وتوفرها، ودور الهيئة في مواجهة جائحة كورونا، مؤكدا أهمية دور الهيئة في تعزيز الجانب الوقائي والتوعوي لدى المواطنين والمقيمين فيما يتعلق بسلامة الغذاء والدواء.

 

خطط أمن المنشآت بنجران

نجران – البلاد
التقى صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، في مكتبه بالإمارة أمس قائد قوة أمن المنشآت بمنطقة نجران اللواء ركن إبراهيم بن حمد الدوسري ، واطّلع على إيجاز بأعمال ومهام وخطط قوة أمن المنشآت في منطقة نجران ، مشيدا بجهودها وما تقوم به في خدمة الوطن.

أمير المدينة يطّلع على مشاريع النقل
المدينة المنورة – البلاد
اطلّع الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، على أهم المشاريع المختلفة التي تُنفذها وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالمدينة المنورة.
جاء ذلك خلال استقباله لمدير عام فرع الوزارة بالمنطقة المهندس صابر الحربي، حيث ناقش سير العمل بمشروع ازدواج طريق المنتزه البري بالبيضاء، كما استمع لشرح عن أبرز أعمال مشاريع التنفيذ والصيانة والسلامة التي يقوم بها فرع الوزارة.

 

خرائط للأحياء القديمة بالخبر

الدمام – البلاد
اطلع الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية على مبادرة مدينة الخبر القديمة، التي تهدف إلى إعداد خرائط للأحياء القديمة بطريقة عصرية تضم مواقع المساجد والمنازل والمدارس والمحلات. جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه صاحب المبادرة أحمد الرماح الذي قدم شرحًا عن مبادرة خريطة مدينة الخبر.
وأشاد سموه بهذه المبادرة التي تساهم في حفظ وإبراز تاريخ محافظة الخبر وأهم المواقع التاريخية في المحافظة وتوظيف التقنيات الحديثة لتسهيل عملية حفظ المعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *