التكنولوجيا

“واتس اب” يحذر مستخدميه من أخطاء تتسبب في غلق الحساب

يعاني الملايين من الجدل المثار بشأن التطبيق العالمي واتساب خاصة ما يتعلق بالخصوصية أو الأمان، لكن يبدو أن هناك أمور أخرى.

الأمور تلك تتجلى في تحذير واتس اب لمستخدميه من أخطاء يرتكبها البعض  تؤدي إلى إغلاق حساباتهم الشخصية على الفور عند فعلها.

يلجأ واتس اب لحذف حسابات مستخدميه الشخصية في حالتين يستخدم يتمثلان في عدم النشاط على التطبيق الشهير، وفقا لما ذكره موقع «wabetainfo»، كالتالي:

عدم النشاط على واتس اب لمدة 120 يوما:

– سيحذف واتس اب حسابك بعد 120 يومًا من عدم النشاط، هذا يعني أنك بحاجة إلى إنشاء الحساب مرة أخرى باستخدام رقم هاتفك.

– إزالة جميع معلوماتك من خوادم تطبيق المراسلة الفورية الشهير.

عدم النشاط لمدة 45 يومًا بشروط:

– يمكن لتطبيق واتس اب حذف حسابك الخاص بك بعد 45 يومًا من عدم النشاط في موقف معين.

– إذا لم تستخدم الحساب لمدة 45 يومًا. وقمت بتسجيل الدخول إلى واتس اب قبل اليوم الـ 120، لكنك تستخدم الجهاز نفسه فلن يحذف حسابك. لكن إذا قمت بتسجيل الدخول إلى واتساب من جهاز مختلف بعد اليوم الخامس والأربعين، فسيتم حذف حسابك على الفور. ويعد هذا الأمر للحفاظ على الخصوصية والأمان لحسابات واتساب. حيث يتم استخدام موفري خدمات الهاتف المحمول لإعادة استخدام أرقام الهواتف. لذلك من المحتمل أن يكون مستخدم آخر يستخدم حساب واتساب المرتبط برقم هاتفك الجديد.

– عندما يكتشف «واتساب» تثبيتًا على جهاز مختلف بعد 45 يومًا من عدم النشاط. فقد يعني ذلك أن مستخدمًا مختلفًا لديه الآن رقم الهاتف. لذلك سيتم حذف جميع المعلومات المرتبطة بالمالك القديم بعد 45 يومًا عندما يقوم جهاز مختلف بتسجيل الدخول إلى حسابك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *