المحليات

سفير السعودية في بغداد: توقيع اتفاقيات في مختلف المجالات

بغداد – البلاد

أكد سفير المملكة في العراق، عبدالعزيز الشمري، أن زيارة الكاظمي مهمة وتأتي في توقيت مهم وسيتم مناقشة عدد من القضايا السياسية والأمنية والاقتصادية، وسيتم توقيع عدد من الاتفاقيات في مجالات عدة.

وشدد السفير في تصريحات صحفية، على أهمية العلاقة بين البلدين، مضيفاً هناك نية لزيادة المنافذ الحدودية مع العراق، مشيرا إلى أن منفذ عرعر يعمل على مدار الساعة.

وبخصوص المجلس التنسيقي بين المملكة والعراق، أضاف السفير السعودي سيكون هناك اجتماع مهم بين رجال الأعمال قريبا بين البلدين.

وفيما يتعلق بهدية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، للعراقيين، والمتمثلة بالملعب الدولي، بين السفير السعودي أن هنالك اجتماعات مستمرة لاستكمال إجراءات العمل.

وركزت الصحف العراقية، امس الثلاثاء، على الاتصال الهاتفي الذي جرى بين رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي وولي العهد الامير محمد بن سلمان، حول مبادرة الشرق الأوسط الأخضر.

واهتمت صحيفة “الزمان” العراقية بالاتصال، ونشرت تفاصيل المبادرة التي تهدف للشراكة مع دول المنطقة لزراعة 50 مليار شجرة كأكبر برنامج إعادة تشجير في العالم، وأهمية رفع كفاءة إنتاج عمليات إنتاج النفط والاستفادة من ريادة السعودية في ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *