الرياضة

المملكة تستعد لاحتضان سباق “ فورمولا إي الدرعية”

جدة- محمود العوضي

للموسم الثالث على التوالي، تعود بطولة آي بي بي العالمية في الفورمولا إي الكهربائية، غدا الجمعة وبعد غد السبت 26 و27 فبراير الجاري، إلى المناطق التاريخية المحيطة بالدرعية.
في هذه النسخة، سنشهد سباقين متتاليين مذهلين في الليل يقامان للمرة الأولى.


أول سباق ليلي
ستستضيف المملكة العربية السعودية أول سباق ليلي في تاريخ فورمولا إي للسيارات الكهربائية، وذلك كجزء من جدول سباقات بطولة آي بي بي العالمية في الفورمولا إي الكهربائية للعام 21/2020. حيث تركّز الفورمولا إي دائمًا على الحلول المبتكرة والمستدامة، وبالتالي سوف تضاء الحلبة بتقنية”LED” ذات الاستهلاك المنخفض ، والتي تعمل بالطاقة المتجددة بالكامل؛ تماشيًا مع أهداف «رؤية المملكة 2030».

تكامل الاستعدادات
وكانت اللجنة المنظمة لمنافسات سباق «فورمولا إي» الدرعية 2021، قد كشفت أمس في مؤتمر صحفي افتراضي «عن بُعد»، بحضور الأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وجيمي ريجل الرئيس التنفيذي لفورمولا إي، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة CBX المسوّقة للسباق كارلو بوتاجي، آخر التحضيرات والتجهيزات الخاصة بالسباق.

مشاركة عالمية
سيشهد سباق فورمولا الدرعية 2021، مشاركة 24 متسابقًا، يمثلون 12 فريقًا عالميًا، في الجولة الثانية من الموسم السابع لسباقات «فورمولا إي»، التي تضم 14 جولة، التي تحتضنها العديد من مدن العالم في مختلف القارات الخمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *