الرياضة

الشباب يبتعد في القمة.. ومطاردوه يتعثرون

جدة – هلال سلمان

ابتعد الشباب بفارق 5 نقاط في صدارة ترتيب دوري المحترفين بنهاية الجولة الـ 20 بعد فوزه على الأهلي في الكلاسيكو، وتعثر الهلال بخسارته ديربي الرياض أمام النصر، فيما خسر الاتحاد على أرضه أمام الفيصلي، الذي بات يشكل عقدة له، ومع ذلك ظل ترتيب المربع كما هو.
وانتزع الاتفاق المركز الخامس من جاره القادسية بعد تعثر الأخير بالتعادل مع الباطن رغم الظروف الصعبة التي مر بها، وفوز (النواخذة) على الفتح في قمة الشرقية.

قطبا القصيم ينتصران
ارتقى التعاون إلى المركز السابع، بعد فوزه على الوحدة، الذي تراجع للمركز التاسع، وبات النصر ثامنا بعد فوزه بالديربي، أما الرائد فاستعاد ذاكرة الفوز بعد 3 هزائم متتالية وتغلب على أبها مكرسا عقدته له، لكنه ظل في مكانه الـ 14 رغم زيادة نقاطه.
وصعد الفيصلي من الـ 12 إلى الـ 10 بعد فوزه على الاتحاد، وتراجع الفتح مرتبة بعد خسارته أمام الاتفاق، كما تراجع أبها من الـ 11 إلى الـ 13.

24 هدفا و3 جزائيات وطرد وحيد
شهدت الجولة تسجيل 24 هدفا، واحتسبت فيها 3 ركلات جزاء سجلت جميعها عبر كريم البركاوي (الرائد) وتاوامبا (التعاون) وتي فريدي (الفتح)، ورفعت البطاقة الحمراء مرة واحدة لكنها كانت خارج المستطيل الأخضر؛ حيث نالها إداري الهلال سعود كريري.
ثلاثي يطارد غوميز
احتفظ الفرنسي غوميز بتصدره لترتيب الهدافين برصيد 14 هدفا، لكنه بات مهددا من الأرجنتيني جوانكا لاعب الشباب الذي يتخلف عنه بهدف وحيد، بالإضافة إلى الثنائي أبرو (الباطن) وتافاريس (الفيصلي) اللذين رفعا رصيدهما إلى 12 هدفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *