الرياضة

الأهلى والهلال حضرت المتعة وغابت الأهداف

جدة – هلال سلمان
تصوير: سلطان منصور-عبد الرحمن الخزيم

تعادل فريقا الأهلي والهلال من دون أهداف أمس في الجولة الـ 13 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
بدأ الكلاسيكو بإثارة كبيرة؛ حيث تحصل الأهلي على ركلة جزاء إثر لمسة يد على جحفلي في الدقيقة 8، لكن الحارس العائد عبدالله المعيوف تصدى لتسديدة السومة بنجاح.

وهدد غوميز مرمى الربيعي بتسديدة قوية تصدى لها القائم، ورد السومة بكرة صدها المعيوف وأخرى من ميتريتا وثالثة من المقهوي.

وفي الشوط الثاني، أهدر الغاني أوسو انفرادًا تامًا بالمعيوف حيث سدد الكرة في قدمه مهدرًا فرصة محققة (د 58)، ورد الهلال بتسديدتي فييتو والبديلين باهبري ثم كنو، وتصدت العارضة لكرة البريك (د 88)، ليضيف الفريقان نقطة إلى رصيدهما، فبات لدى الهلال 26 نقطة في الصدارة، وللأهلي 23 في المركز الثالث

.وحقق النصر فوزه الثالث على التوالي، وجاء على حساب مضيفه الرائد بهدف دون مقابل. أهدر الرائد فرصة إحراز هدف التقدم من ركلة جزاء أهدرها الصربي نيكوليتش (د 8)، ولم تفلح محاولات الفريقين في الشوط الأول للوصول إلى الشباك.
وفي الشوط الثاني، أجرى مدربا الفريقين العديد من التغييرات، ونجح النصر في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 83 بواسطة البديل العائد من الإصابة عبد المجيد الصليهم، ليرتقي النصر إلى المركز العاشر بعد أن بات رصيده 17 نقطة فيما توقف رصيد الرائد عند 13 نقطة وتراجع للمركز الـ 14.


وانتهت مواجهة ضمك والوحدة بالتعادل السلبي؛ حيث لم يشهد الشوط الأول الكثير من الجانبين، وكان أبرز ما فيه تعرض نايف كريري ظهير الوحدة للطرد في الوقت بدل الضائع بعد لمسة يد عاد معها الحكم لتقنية الفيديو (الفار) وأكد وجود تعمد يستوجب البطاقة الحمراء.
وفي الشوط الثاني، لم تكن هناك فرص خطيرة باستثناء كرتي عبدالعزيز الشهراني اللتين تصدى لهما العويشير، وتسديدة هرناني التي جانبت القائم، لينتهي اللقاء دون أهداف؛ ليرفع الوحدة رصيده إلى 20 نقطة، وضمك إلى 9 نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *