صحة و عافية متابعات

خبراء يأكدون أهمية تناول القهوة في محاربة الدهون

كشفت دراسة حديثة أن تناول القهوة بشكل يومي له فوائد عديدة ومنها محاربة الدهون خاصة للنساء، وقد توصلت الدراسة إلى أن النساء اللاتي يتناولن من 2 أو 3 فناجين من القهوة يوميا، تكون لديهم دهون أقل من غيرهن، وذلك وفقا لما ورد عن الديلي ميل.

ويعود ذلك الأمر لكون القهوة تحتوي على مركبات لها خصائص مضاد للسمنة، ما يؤدي إلى انخفاض النسبة المئوية الإجمالية للدهون في الجسم.

كما وجد العلماء البريطانيون أن متوسط إجمالي نسبة الدهون في الجسم كان أقل بنسبة 2,8 % بين النساء من جميع الأعمار، اللائي تناولن فنجانين أو 3 من القهوة يوميا.

ولم يكن هناك فرق ما إذا كانت المرأة المشاركة في الدراسة تعاني من مرض مزمن أو مدخنة.

أما بالنسبة للرجال فوجد العلماء القائمين على الدراسة أن الذين تتراوح أعمارهم من 20 إلى 44 عاما من الرجال ويشربون فنجانين أو أكثر يوميا، يعد إجمالي الدهون في أجسامهم أقل بنسبة 1،3 % مقارنة مع أولئك الذين لا يشربون القهوة.

وتشير هذه النتائج إلى أن القهوة يمكن أن تصبح جزءا رئيسيا من النظام الغذائي الصحي وقد تساعد على مكافحة السمنة.

كما أوضح المعد الرئيسي للدراسة دكتور لي سميث من جامعة أنجليا روسكين “تشير أبحاثنا إلى أنه قد تكون هناك مركبات نشطة بيولوجيا في القهوة بخلاف الكافيين، التي تنظم الوزن ويمكن استخدامها كمركبات مضادة للسمنة، وقد يكون من الممكن دمج القهوة أو مكوناتها الفعالة، في استراتيجية نظام غذائي صحي لتقليل عبء الحالات المزمنة المرتبطة بمرض “السمنة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *