الرياضة

نياكاتي.. سلاح الفرسان المدمر

جدة – هلال سلمان

يقدم الفرنسي من أصول مالية، يوسف نياكاتي مستوى رائعا مع الوحدة هذا الموسم، حيث أسهمت أهدافه في جلب العديد من النقاط لفريق (الفرسان)، كما أنه ينافس بقوة على لقب الهداف؛ حيث يحتل المركز الرابع في سباق هدافي الدوري برصيد 12 هدفا، خلف كل من حمدالله (18هدفا) وغوميز (14) والسومة (13).
ويعد نياكاتي البالغ من العمر 27 عاما، هدفا للأندية الكبيرة التي تنوي خطفه في الموسم المقبل؛ حيث يمتاز ببنيته الجسمانية القوية وحسه التهديفي العالي.

لعب نياكاتي 22 مباراة، خاض خلالها 1944 دقيقة لعبا، مسجلا 12 هدفا أي بمعدل هدف كل 162 دقيقة.
ومن أهدافه الـ 12، سجل يوسف 8 أهداف بالقدم اليسرى، وهدفا واحدا بالقدم اليمنى، و3 أهداف بالرأس، وجاءت جميع أهدافه من داخل منطقة الجزاء ما عدا هدف وحيد من خارجها.
وفي آخر 8 جولات بالدوري، سجل هداف الوحدة 7 أهداف، وساهم في 15 من أصل 35 هدفا لفريقه في الدوري، حيث سجل 12 وصنع 3 أهداف لزملائه.
وبلغ عدد التمريرات الناجحة لنياكاتي 279 تمريرة بمعدل دقة في التمرير يصل إلى 73%، كما صنع 18 فرصة، وقام بـ 29 مراوغة ناجحة.

ولم يخف نياكاتي رغبته بالفوز بلقب الهداف هذا الموسم، مؤكدا أنه سيقاتل حتى آخر جولة لتحقيق أمنيته خصوصا أنه يسعى لإسعاد كل الوحداويين.
وقال نياكاتي عن الدوري السعودي: “حقيقة لم أكن أعرف شيئا عن الكرة السعودية قبل مجيئي للوحدة، وكنت أعرف مكة المكرمة فقط لأنني مسلم، لكنني فوجئت بمستوى الدوري السعودي العالي وقوة التنافس فيه والإمكانيات الكبيرة التي تقارع الدول الأوروبية، وأعتقد أنه أفضل من الدوري البلجيكي الذي جئت منه”.

وأضاف: “يتواجد في الدوري هنا أيضا مجموعة كبيرة من أشهر المدربين العالميين وألمع النجوم من دول مختلفة، وذلك شكل لي حافزا قويا ودافعا لبذل المزيد من الجهد لكي أتميز بين هذه الكوكبة”.
واعتبر يوسف أن سالم الدوسري هو أفضل لاعب سعودي، فيما اختار حمدالله وغوميز كأفضل المحترفين.

البقاء في مكة
فضل نياكاتي البقاء في مكة المكرمة خلال شهر رمضان، وعدم المغادرة إلى بلاده أسوة ببقية المحترفين، حيث يؤدي تمارين خاصة في منزله بمتابعة من الجهاز الفني للوحدة.
وقال نجم الوحدة: “هذه فرصة عظيمة لكي أعيش روحانية هذا الشهر الفضيل في أطهر بقاع الأرض”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *