الرياضة

“كويلار” يثير غضب الكولومبيين

البلاد – متابعات

أثار الكولومبي غوستافو كويلار محترف الهلال غضب مواطنه لاعب الكرة الطائرة أندرياس بيزا، الذي عبر عن صدمته الكبيرة بعد عودة نجم وسط الهلال برفقة الكولومبي الآخر دانيلو أسبريلا مهاجم الفيحاء إلى بلادهم.
وطلب كويلار من وزيرة الخارجية كلوديا بلوم مساعدته للسماح له بالعودة إلى البلاد، وبالتالي قضاء الحجر الصحي مع عائلته المقيمة في مدينة كالي، وذلك عن طريق رسالة أكد فيها أنه سيتحمل جميع نفقات عودته إلى كولومبيا.

وقال بيزا في تصريحات نقلتها شبكة (bolavip): “لم يكن لدي بالفعل معلومات حول هذه الرحلة، ولم أكن أعرف أن الحكومة الكولومبية أعطت الضمان الذي يمكننا الدخول به إلى البلاد. لقد فوجئت، لم يكن لدي معلومات بأن غوستافو غادر البلاد وكان في طريقه إلى كولومبيا. غادر كويلار المجموعة الخاصة بنا على تطبيق واتساب دون أن ينبس ببنت شفة”.

وتابع: “كانت لدينا مشكلتان: إذن الحكومة الكولومبية للدخول والميزانية التي يجب إعطاؤها للصعود على متن الطائرة. لا أعرف ما إذا كان ذلك قاده أيضا إلى القول: إنه لا يمكن لأي شخص آخر الدفع في ذلك الوقت. لا أعرف حقا، ولكن لا أحد في المجموعة يمكنه دفع 9850 يورو. إذا دفع نادي الهلال ثمن رحلة العودة فلن يكون لدي الكثير لأقوله، في النهاية هي أموالهم وعلى احترام ذلك. ولكن إذا كانت الحكومة الكولومبية هي التي دفعت ثمن ذلك فإنها ستكون صفعة كبرى”.

واختتم: “لن أضع الكلمات في فمه فأنا لم أسمع ذلك منه، في النهاية هي أمواله. كان لديه عائلته وقرر مغادرة البلاد. في كولومبيا في بعض الأحيان يبدو أن لاعب كرة القدم أهم من أي رياضي آخر. بالنسبة لهم لا يهمهم أمر الكولومبيين الذين بقوا هنا. نحتاج إلى دعم من وسائل الإعلام؛ لأن لاعبي كرة القدم هم كولومبيون مثلنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *