الرياضة

رسميا.. إطلاق دوري كرة القدم للسيدات

الرياض – هاني البشر

دشن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع مساء أمس، دوري كرة القدم للسيدات في نسخته الأولى بحضور الأمير خالد بن الوليد بن طلال رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في فندق الريتز كارلتون. شهد الحفل تقديم فيلم وثائقي عن نشاطات كرة القدم للسيدات في فترة ما قبل التدشين، وتأهيل عدد من السيدات لتولي مهمة إدارة المباريات.

وتم الكشف عن آليات البطولة في نسختها الأولى في كل من الرياض وجدة والدمام على أن يتأهل فريقان من كل مجموعة، على أن يلعبو على الكأس بطريقة خروج المغلوب، مما يسهم في تغذية المنتخب السعودي لكرة القدم للسيدات باللاعبات وتهيئة كافة السبل لمشاركة المنتخب السعودي للسيدات في البطولات الخليجية، والعربية والآسيوية القادمة.


وأكد الأمير خالد بن طلال، أن دعم الأمير عبدالعزيز الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة ساهم بشكل كبير في هذا الدوري المجتمعي، وذلل الصعوبات، وقال: أشكر فريق العمل على هذا المشروع في الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية الذي قدم دراسات لكيفية إقامة هذا الدوري بطريقة لائقة. وأوضح الأمير خالد أن مكان إقامة المباريات إلى الآن لم يعلن ونحن نتكلم الآن عن الرياضة المجتمعية، وتطبيق رؤية ٢٠٣٠، وللتوضيح.. هذا دوري مجتمعي ونحن نريد أن نُفعل الرياضة؛ لأنها مهمة للصحة وكذلك ليصبح هناك فرص عمل للسيدات، فالمجال أصبح مفتوحا أمامها لكي تكون لاعبة ومدربة ومحكمات للمباريات؛ لتصبح جزءا من المجتمع الرياضي ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *