المحليات

أجيال شغوفة تتلمس طريق المعرفة

جدة – البلاد

ارتوت صباحات معرض جدة الدولي للكتاب بالأطفال الطموحين، والواعدين، متجولين برفقة مشرفيهم وأساتذتهم؛ ليساعدوهم على انتقاء ما يجذبهم من الكتب، ويناسب أعمارهم، حيث احتوى المعرض قسمًا كبيرًا يجمع أغلب دور النشر المتخصصة بكتب الأطفال، وطرق التعليم الحديثة.

زار المعرض عدة مدارس؛ منها مدارس الأطفال الحكومية، وتحفيظ القرآن الكريم، والمدارس العالمية مثل أكاديمية نون؛ بفتياتها الطموحات، وأكاديمية قوس النصر بفتيانها الشجعان.


ومن أكاديمية بوابة المعرفة للفتيات، كانت طالبات المرحلة المتوسطة متحمسات جدًّا لشراء الكتب والتجول في المعرض؛ كي يأخذن الفائدة، ويتعرفن على أقسامه المتنوعة، أيضًا طالبات المدرسة التاسعة لتحفيظ القرآن عبَّرن عن فرحتهنَّ بما اقتنينه من كتب، وحماسهن لقراءتها بمجرد وصولهن إلى المنزل.

أمَّا الطالب “سيف” من أكاديمية قوس النصر، فقد علَّق على غلاء الكتب؛ رغم استمتاعه بالتجول مع زملائه في المعرض، إلى أن يحين موعد عودتهم والالتقاء بمشرفيهم عند بوابات الخروج.

ومن هنا كان تشجيعنا لتوعية الأهل والمنشآت التعليمية بأهمية غرس الثقافة، وحب القراءة في الأطفال، وتشجيعهم على البحث عن اهتماماتهم الخاصة، وتوسعة مداركهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *