المحليات

إدارات التعليم تكمل استعداداتها للاختبارات

المناطق- البلاد

أكملت إدارات التعليم استعداداتها لاختبارات الفصل الدراسي الأول لعام 1441ه يوم غد الأحد.
وتستقبل الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة أكثر من 382 ألف طالب وطالبة في المراحل الدراسية الثلاث في أول أيام الاختبارات بعد أن أنهت جميع الاستعدادات لتهيئة الظروف المناسبة والأجواء التربوية المثالية لأداء الطلاب والطالبات اختباراتهم بكل يسر وسهولة.

وأكدت الإدارة أن الاختبارات ستحظى بمتابعة مستمرة وفق الخطة المعدة لذلك والرفع بتقارير يومية ومعالجة ما قد يطرأ من عوائق أو إشكالات تتعلق بالاختبارات؛ حيث سيتابع أكثر من 1100 مشرف ومشرفة من تعليم مكة المكرمة سير الاختبارات لضمان انطلاقة ناجحة تتكلل بالتميز والإبداع بمتابعة مباشرة من جميع القيادات التعليمية ومديري الإدارات والمكاتب التعليمية.
من جانب آخر، أنهت إدارة التعليم المستمر بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة استعدادها لاستقبال 3248 طالبة في 48 مدرسة ابتدائية، و 5 مجمعات متوسط وثانوي لأداء اختبارات آمنة.

وعملت الإدارة على إعداد خطتها الإجرائية لتسخير كل الإمكانات من أجل أداء الاختبارات لطالباتها، حيث شرعت الإدارة بنشر ثقافة اللائحة الجديدة من خلال إنفوجرافيك توضيحي، ثم عُقدت اجتماعات مع قائدات المدارس والمشرفات، وتلاه عقد ورش عمل للمعلمات عن مواصفات الاختبار الجيد، وتهيئة المدارس لأجواء الاختبارات للطالبات من خلال المرشدات الطلابيات تحت إشراف مشرفة التوجيه والإرشاد.

وفي الطائف أكملت الإدارة العامة للتعليم استعداداتها لانطلاقة الاختبارات فيما أنهت المدارس للبنين والبنات جاهزيتها لاستقبال الطلاب والطالبات في محافظة الطائف والمحافظات التابعة لها تعليمياً في جميع المراحل الدراسية، وعملت على تهيئة المناخ الملائم والظروف المناسبة، لتمكين ما يزيد على 200 ألف طالب وطالبة من أداء اختباراتهم على أكمل وجه وفي أجواء ملائمة.
وأكد المدير العام للتعليم بالمحافظة طلال بن مبارك اللهيبي، جاهزية المدارس الحكومية والأهلية لأداء اختبارات الفصل الدراسي الأول فيما تم التأكيد على قادة وقائدات المدارس تشكيل لجان الملاحظة والرصد لجميع أعمال الاختبارات ورصد الدرجات بشكل يومي من خلال نظام نور.

وبين اللهيبي إلى أنه ستتم متابعة سير الاختبارات من قبل مديري ومديرات مكاتب التعليم والمشرفين التربويين والمشرفات التربويات ومتابعتها أول بأول، وفق خطة معدة والرفع بتقارير يومية ومعالجة ما قد يطرأ من عوائق أو إشكالات تتعلق بالاختبارات، داعياً الطلاب والطالبات إلى الاستذكار الجيد واستثمار أوقات الفراغ فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة والتواصل مع الهاتف الإرشادي بإدارة التوجية والإرشاد طيلة أيام الاختبارات.

وأشاد بالتعاون والتكامل فيما بين تعليم الطائف والجهات الأمنية بالمحافظة بما يسهم في إنجاح الاختبارات، متمنياً التوفيق لجميع الطلاب والطالبات، مشدداً على أهمية متابعة أولياء الأمور لأبنائهم خلال هذه الفترة، ومعرفة أوقات خروجهم من الاختبار ومتابعة عودتهم للمنازل.

وفي المنطقة الشرقية، يتوجه مع باكورة صباح غد الأحد قرابة 430000 ألف طالب وطالبة يدرسون في 1901 مدرسة للبنين والبنات إلى قاعات المدارس، لأداء الاختبارات للمراحل الدراسية الثلاث حيث استعدت جميع إدارات المدارس في المنطقة ومحافظاتها مبكرا بتجهيز القاعات وتهيئة البيئة المناسبة لأداء الاختبارات بهدوء وسهولة.

وقال المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة سعيد الباحص: إن مدير عام تعليم المنطقة الدكتور ناصر الشلعان، ومساعديه والقيادات التعليمية بقطاعيها البنين والبنات وقفوا مبكراً على خطة الاستعدادات للاختبارات وضرورة جاهزية الميدان من خلال تذليل كافة الصعوبات، باعتبار الوقوف والاطمئنان على أداء سير الاختبارات لا يقتصر على العاملين لالمدارس بل ينطلق أولاُ من قبل القيادات التعليمية وصولاً للمشرفين والمشرفات في كافة مكاتب التعليم بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *