المحليات

تطوير مهارات القائمين بمهام المتابعة الإدارية في عسير

 أبها – البلاد

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، ورشة العمل التي نظمها فرع معهد الإدارة العامة بمنطقة عسير بالتعاون مع فرع هيئة الرقابة والتحقيق، بحضور مدير عام فرع المعهد بالمنطقة عبدالمحسن بن حسين آل مشيط، وذلك بمقر المعهد بأبها.

وأشاد سموه خلال مشاركته في الورشة التي جاءت تحت عنوان “تطوير القائمين بمهام المتابعة الإدارية” بدور موظفي الرقابة والمتابعة في القطاعات الحكومية، مؤكداً أهمية تمكينهم من أداء مهامهم على الوجه المطلوب، بما يحقق الانضباط في العمل ورفع مستوى الإنتاجية لموظف القطاع العام.

يذكر أن الورشة التي استمرت لمدة يومين، تهدف لتطوير مهارات الممارسين والقائمين بمهام إدارة المتابعة في الأجهزة الحكومية، بإكسابهم المعارف الأساسية في مجال أنظمة ولوائح المراقبة والمتابعة، والتعرف على أهم المشكلات والتحديات التي تواجه القائمين على هذه الأعمال واقتراح الحلول المناسبة لها، إضافة إلى تحسين آليات الاتصال بين إدارات المتابعة والأجهزة الرقابية بالمنطقة وجدولة ورش العمل المستقبلية التي من شأنها رفع كفاءة العاملين وتحسين أدائهم.

وتعرف المشاركون على مفهوم وأهمية المتابعة الإدارية والقدرة على التمييز بين أنواع المتابعة وتطبيق أساليبها المختلفة ووضع الخطط العملية لمتابعة أداء الموظفين.

واستهدف الورشة القائمين بمهام المتابعة الإدارية من خلال مناقشة موضوعين هامين تمحورا في أسس المتابعة الفعالة (النظامي، النظري، العملي) ومهام وحدات المتابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *