الأولى متابعات

إحذروا من “قمل الرموش” عند الأطفال!

تنتقل العدوى بسهولة بين الأطفال خصوصا في الحضانات أو المدارس، بسبب تجمعات الأطفال، ومن ثم يساعد هذا فى إنتقال الحشرات فى بعض الأحيان بينهم، وهناك بعض من الحشرات لا يعرفها الكثيرين ولكنها موجودة بالفعل ويصاب بها  العديد من الأطفال بسبب عدم الإهتمام بالنظافة أو بالعدوى المباشرة.

ويعد قمل الرموش من الطفيليات التي تعيش خارج الجسم، وتتغذى على الدم مباشرة، وهو يغطي أطراف الجفون بمادة غشائية، وله ثمانية أرجل و يشبه العنكبوت، ويختلف قمل الرموش عن قمل الشعر أن لونه فاتح وحجمه أقل إذ يتراوح بين 1,5 مليميتر ومليمترين، فيما بيض القمل لا يتجاوز 0،8 مليمتر.

وبالرغم من أن قمل الرموش غير منتشر بكثافة إلا أنه سهل الإنتقال من شخص إلى أخر، ويتسبب قمل الرموش فى تساقط الرموش، كما أن من مخاطر القمل بصفة عامة سواء قمل الرموش أو الشعر  أو الجسم فهو قد يؤدى إلى الإصابة بمرض الطاعون لذلك لابد من علاجه والقضاء عليه.

وتقدر حضانة القمل نحو شهر وأن الحشرة لا تعيش من دون مضيف أكثر من عشرة أيام ، تبدأ في الظهور عندما تضع الحشرة بيضها على الشعرة ومن ثم يفقس البيض بعد نحو أسبوع.

وإذا تم إكتشاف وجود قمل بالرموش أو الحواجب لابد من التوجه إلى طبيب الجلدية فوراً لإعطاء الدواء المناسب، مع الإهتمام بالنظافة الشخصية وغسل وكي الملابس والوسائد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *