الإقتصاد

مطار الملك خالد الدولي الأول عالمياً في التزامه بمواعيد الرحلات

الرياض : البلاد

في إنجاز نوعي يعكس مستوى درجة الالتزام التي يتمتع بها مطار العاصمة، حقق مطار الملك خالد الدولي المركز الأول لأكثر المطارات التزاماً بمواعيد الرحلات حول العالم لشهر مايو  2024م.

جاء ذلك خلال التصنيف العالمي الذي أعلنت عنه Cirium Diio الرائدة في مجال تحليلات الطيران بالاستناد إلى مجموعة واسعة من البيانات والتحليلات ذات الصلة بالرحلات الجوية بهدف تحسين كفاءة تخطيط الرحلات، وبما يعزز تجربة المسافرين من خلال توفير معلومات دقيقة ومحدثة عن رحلاتهم الجوية.

وفي أول تعليق على هذا الإنجاز المتميز الذي سجله مطار الملك خالد الدولي والذي تزامن مع فترة ذروة تشغيلية للمطار، قال أيمن بن عبدالعزيز أبوعباة الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض التي تتولى إدارة مطار الملك خالد الدولي وتشغيله: «فخورون بحصولنا على المركز الأول لأكثر المطارات التزاماً بمواعيد الرحلات حول العالم، وهو نتيجة التزام المطار وشركائه بتقديم أعلى مستوى من الخدمات التشغيلية الكفيلة بتحقيق هذه الدرجة المشرفة من الأداء».

وأضاف أبوعباة قائلاً: «لا يسعني في هذه المناسبة سوى أن أهنئ كافة الزملاء العاملين بمطار الملك خالد الدولي على ما بذلوه من جهود حثيثة خلال الفترة الماضية لنيل هذا المركز المشرف لمطار العاصمة».

وأكد أبوعباة التزام كافة منسوبي شركة مطارات الرياض ببذل أقصى ما يمكن بذله من جهد بهدف تحقيق أعلى درجات التميز والالتزام التي يستحقها مطار العاصمة بالنظر للمكانة المتميزة التي يتمتع بها مطار الملك خالد الدولي باعتباره البوابة الأبرز للتعريف بواحدة من أنشط العواصم الإقليمية على مختلف الأصعدة الاقتصادية والسياحية والثقافية والترفيهية، مضيفاً أن تميزنا هذا نابع من التزامنا العميق بمستهدفات رؤية السعودية 2030 التي تعمل على ترسيخ الدور الريادي للمملكة في شتى القطاعات، ومختلف أوجه التنمية المستدامة.

يذكر أن صعود مطار الملك خالد الدولي للمركز الأول لأكثر المطارات التزاماً بالمواعيد حول العالم، جاء بعد تصنيفه من قبل Cirium Diio في المركز الثالث خلال يناير الماضي، ما يعكس وتيرة التطور السريع التي حققها المطار على تصنيفه العالمي في غضون خمسة أشهر فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *