اجتماعية مقالات الكتاب

رهين الفرص الضائعة

نجد أنفسنا -أحيانًا- ، أمام فرص لا تأتي إلا مرة واحدة في حياتنا .
‎إذا فاتت هذه الفرص، قد نجد أنفسنا نعيش في حالة من الندم والتساؤل عمّا كان يمكن أن يحدث لو استفدنا منها؟

وبطبيعة الحال ،قد تأتي فرصة كبيرة للفرد و تتسرب من خلاله بالرغم من المحاولات الجادة في استغلالها
‎يعكس التمسك بالفرص الضائعة عدم القدرة على التحرك قدمًا في الحياة والاستفادة القصوى من ما تقدمه لنا الفرص.
‎عندما نتعلم من تجاربنا ونستفيد من الفرص المتاحة لنا، نكتسب تجربة قيمة تؤهلنا لمواجهة التحدّيات القادمة بثقة أكبر. إذا أهملنا الفرص، فإننا نحرم أنفسنا من النمو الشخصي والمهني الذي يمكن أن يكون له تأثير كبير على مستقبلنا.

‎التمسك بالفرص الضائعة ،ليس مجرد خسارة لفرصة فردية، بل خسارة جسيمة ذات آثار سلبية بعيدة المدى، وقد يؤدي إلى تكرار نمط السلوك هذا وتفاقمه مع مرور الوقت. يمكن أن ينعكس ذلك سلبًا على حياتنا المهنية والشخصية، حيث يمكن أن نصبح أقل استعدادًا للاختراق خارج منطقة الراحة والتعامل مع التحدّيات بشكل فعّال.

‎و يجب علينا أن نكون على استعداد دائم للاستفادة من الفرص المتاحة أمامنا، حتى لا نعيش في حالة من الندم على الفرص التي فاتتنا. و عدم إطالة الندم على ما فاتنا وذلك من خلال التعلم والنمو، نستطيع أن نحقق إنجازات أكبر ونتحرك نحو أهدافنا بثقة وإيمان بإمكانياتنا.

وعلى الرغم من إيلام الخسارة، إلا أننا يجب أن نكون على درجة عالية من الوعي و التفاؤل اللذيْن يدفعاننا لخلق المزيد من الفرص التي تخدم مصالحنا الشخصية و الاقتصادية و عدم البقاء رهن فرصة ذهبت وربما ذهابها كان طريقًا لفتح أبواب المزيد من الخيارات الواسعة التي تجعلنا قادرين على تحقيق طموحاتنا المستقبلية.

fatimah_nahar@

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *