الأخيره

شركة يابانية تطلق” ملعقة” لتحسين المذاق

البلاد ــ وكالات

كشفت شركة التكنولوجيا اليابانية Kirin Holdings مؤخراً عن ملعقتها المعززة للتذوق، التي تعمل على تقليل استخدام الناس للملح؛ حفاظاً على صحتهم من خلال تحسين إدراك براعم التذوق، ما يجعل مذاق الطعام أفضل.
وقد تعاون باحثو الشركة مع علماء في جامعة ميغي لتطوير مجموعة من أدوات المطبخ الذكية لجعل مذاق الطعام ألذ مما هو عليه في الواقع.
واختبر الباحثون سابقاً ملعقة ووعاء ذكيين يعملان جنباً إلى جنب لجعل الأطعمة أكثر ملوحة بحوالي 1.5 مرة مما هي عليه، ولكن يبدو أن الملعقة فقط هي التي وصلت إلى السوق- وفقًا لموقع odditycentral.
يعد الاستخدام المفرط للملح مشكلة في اليابان، وكذلك عدم رضا الناس عن الأطعمة قليلة الملح؛ لذا فإن منع المشكلات الصحية الخطيرة الناجمة عن تناول الملح ليس سهلاً مثل مجرد حذفه من النظام الغذائي، ومن هنا تأتي أهمية الملعقة الذكية التي تستخدم تقنية “الشكل الموجي” الحالية الفريدة لخداع ذوق المستخدم.
وفقًا لشركة Kirin، يحتوي طرف الملعقة على آلية يمكنها نقل شحنة كهربائية إلى الطعام الذي تلمسه وفي نفس الوقت توليد مجال كهربائي حول اللسان، يؤدي هذا المجال إلى تجمع أيونات الصوديوم الموجودة في الطعام معاً، مما يؤدي إلى شعور أقوى بالملوحة والنكهة.
ولا يُنصح باستخدام الملعقة الذكية من قبل النساء الحوامل، والأشخاص الذين يخضعون لعلاجات الأسنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *