الرياضة

كلاكيت ثامن مرة.. الجوهرة يحتضن النهائي الكبير

محمود العوضي- جدة
للمرة الثامنة، يستضيف ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة، المباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين، للموسم الرياضي الحالي 2023 – 2024، التي تجمع بين الغريمين الهلال والنصر.
– النهائي الثامن
النهائي الكبير بين النصر والهلال غدًا الجمعة، هو النهائي الثامن الذي يستضيفه ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، في ختام بطولة كأس الملك، وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله.
– النهائي الأول
استهل ملعب الجوهرة استضافاته لنهائي أغلى الكؤوس بين الشباب والأهلي في موسم 2013/2014؛ حيث نجح الشباب في حصد اللقب بعد الفوز على الأهلي بثلاثية نظيفة.
– ديربي الرياض في جدة
استضاف ملعب الجوهرة المشعة ديربي الرياض بين قطبي العاصمة الهلال والنصر، وذلك في موسم 2015/2014؛ حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، قبل أن يتوج الهلال باللقب بعد الفوز بركلات الترجيح (7/6).
وفي موسم 2016/2015 خسر فريق النصر النهائي الثاني على التوالي، ولكن تلك المرة أمام النادي الأهلي؛ الذي نجح في تحقيق اللقب بعد الفوز على العالمي بهدفين مقابل هدف.
– الهلال يستعيد اللقب
عاد نادي الهلال مرة أخرى لخوض المباراة النهائية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، في موسم 2017/2016؛ حيث خطف الكأس بعد الفوز على حامل اللقب النادي الأهلي2/3، وذلك بقيادة الثنائي الأسطوري ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب.
– غياب كبار الرياض
في موسم 2018/2017، توج فريق الاتحاد، بلقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الفوز على الفيحاء بثلاثة أهداف مقابل هدف.
– مفاجأة الفيحاء
في مفاجأة من العيار الثقيل، حصد فريق الفيحاء لقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين في موسم 2021/2022؛ حيث ألحق بنادي الهلال الهزيمة بركلات الترجيح (3/1) بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله، فيما نجح الهلال في تعويض الهزيمة أمام الفيحاء في الموسم التالي 2023/2022 بعد الفوز على فريق الوحدة بركلات الترجيح (6/7) بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
– مشوار الفريقين
تأهل الهلال إلى المشهد النهائي من أغلى الكؤوس، بعدما تغلب على الاتحاد بهدفين لهدف، في نصف النهائي، الذي شهد أيضاً تفوق النصر على الخليج بثلاثية مقابل هدف.
جدير بالذكر أن الهلال هو حامل لقب كأس خادم الحرمين الشريفين في الموسم الماضي 2022-2023، علماً بأن الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بالبطولة مسجل باسم النادي الأهلي بـ13 لقباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *