المحليات

مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة

البلاد – الرياض

أشاد الاتحاد البرلماني العربي بالجهود الجبارة التي تبذلها المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء؛ من أجل نصرة القضية الفلسطينية.

جاء ذلك في البيان الختامي للمؤتمر البرلماني السادس والثلاثون الذي عُقد في الجزائر، بمشاركة وفد المملكة العربية السعودية برئاسة معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ؛ حيث جرى مناقشة مستجدات القضية الفلسطينية والأوضاع الراهنة التي تمر بها المنطقة العربية.

وأشاد البيان باستضافة المملكة لعدد من القمم العربية والإسلامية والأفريقية؛ من أجل نصرة القضية الفلسطينية ووضع حد للعدوان ضد الأشقاء الفلسطينيين.

وفي الشأن اليمني، أكد البيان أهمية المبادرات التي تبذلها المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – التي تدعو إلى اعتماد وسيلة الحوار البناء بما يحقق السلام المستدام والحل السياسي الشامل؛ وفقاً لقرارات الأمم المتحدة والمبادرة العربية للسلام.

كما أقر المؤتمر توصيات اللجنة السياسية التي ثمنت عالياً الدور المحوري والرئيس للسعودية، التي لم تبخل يوماً بعظيم الإنجازات والإسهامات، والمبادرات والمواقف العربية الأصيلة، التي هدفها دائماً رص الصفوف العربية، وإعلاء شأن الأمتين العربية والإسلامية في جميع المحافل الدولية، منوهاً في هذا الصدد بالدبلوماسية السعودية الرصينة، وجهودها في نشر الحوار البناء والمثمر بين الأشقاء العرب، وتوفير كل ما يخدم القضايا العربية الجوهرية والمشتركة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء- حفظهما الله.

كما أشاد المؤتمر باستضافة المملكة العربية السعودية لمحادثات جدة بين طرفي الأزمة في السودان الشقيق؛ من أجل تثبيت الهدنة والتوصل إلى اتفاق نهائي لوقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة؛ بما يحفظ للسودان الشقيق سيادته ووحدته، ويمكنه من استعادة أمنه واستقراره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *