المحليات

أمير الرياض يرعى الاحتفاء بذكرى تأسيس مجلس التعاون..

البلاد – الرياض

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، مساء الأحد الاحتفال بذكرى تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية الـ 43، الذي أقامته الأمانة العامة للمجلس بمقرها بمدينة الرياض.

وأعرب سموه عن سعادته بحضور الاحتفال بذكرى تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية الـ 43، متمنياً أن يوفق الجميع لما يحقق تطلعات قادة دول مجلس التعاون الخليجي -حفظهم الله- ولما فيه خير لأبناء دول المجلس.


من جهته، أكد معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، أن مجلس التعاون لدول الخليج العربية، يعد أيقونةً وتجسيداً للقيم والروابط المشتركة الدينية والتاريخية والاجتماعية والثقافية، ويعود الفضل في ذلك لله، ثم إيمان قياداتنا – حفظهم الله ورعاهم – بأهمية ودور المجلس في حماية الأمن وترسيخ الاستقرار وتحقيق التنمية المستدامة والاقتصاد المرتكز على المعرفة والابتكار.

وثمن معاليه في ختام كلمته، للمملكة العربية السعودية؛ حكومةً وشعباً، ما تقدمه للأمانة العامة والمكاتب والهيئات التابعة لها في دولة المقر من تسهيلات ودعم لا محدود، ولأصحاب السمو والمعالي أعضاء المجلس الوزاري.

وأكد الأمين العام على موقف مجلس التعاون الثابت بشأن العدوان الإسرائيلي، مشدداً على دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية؛ وفقاً لمبادرة السلام العربية والقرارات الدولية ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *