الرياضة

في الجولة الختامية من دوري روشن.. تنافس على مقعد آسيا..وصراع ناري لتفادي الهبوط

هلال سلمان- جدة

تقام مساء اليوم الاثنين الجولة الأخيرة من دوري روشن للمحترفين في توقيت موحد هو الـ 9 مساء، وتحمل المباريات أهمية قصوى للفرق، التي تصارع من أجل البقاء، وعدم الهبوط لدوري يلو لأندية الدرجة الأولى.
يحل الهلال ضيفًا على الوحدة، والاتحاد ضيفًا على النصر، ويستقبل الأهلي نظيره الفيحاء، والتعاون نظيره الاتفاق، ويلعب الشباب مع الفتح، وضمك مع الرائد، والطائي مع الأخدود، والخليج مع الرياض، والحزم مع أبها.
الوحدة VS الهلال
يحل الهلال المتوج باللقب ضيفًا على الوحدة الـ 13 برصيد 36 نقطة، ويسعى الهلال لتحقيق الدوري الذهبي من دون التعرض لأي خسارة، وتعزيز رصيده حيث يملك 93 نقطة و99 هدفًا، أما الوحدة فقد ضمن البقاء ويريد تحقيق نتيجة إيجابية أمام البطل.
النصر VS الاتحاد
تحمل المباراة أهمية للاتحاد الخامس بـ 54 نقطة، أكثر من النصر الثاني بـ 79 نقطة، حيث يطمح (العميد) للفوز وانتظار تعثر التعاون لخطف المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال آسيا 2، لكن مهمته لن تكون سهلة أمام النصر الأكثر جاهزية خصوصًا في ظل الغيابات الكثيرة للاعبي الاتحاد.
الأهلي VS الفيحاء
يستضيف الأهلي الثالث بـ 62 نقطة، نظيره الفيحاء الثامن بـ 44 نقطة، ويتطلع الأهلي لاختتام الدوري بالفوز على أرضه ووسط جماهيره بعد تعادله مع الرائد في الجولة الماضية، في حين يأمل الفيحاء بتجنب الخسارة خارج ملعبه، ويفتقد الأهلي جهود نجميه رياض محرز وسان ماكسيمان بسبب الإصابة.
التعاون VS الاتفاق
يتشبث التعاون الرابع بـ 56 نقطة بأمل المشاركة القارية الموسم المقبل، ولتحقيق ذلك يتعين عليه الفوز على ضيفه الاتفاق السادس بـ 48 نقطة، وفي الجولة الماضية تعادل التعاون مع الفيحاء، فيما فاز الاتفاق على الشباب ويسعى لتحقيق انتصار جديد.
الشباب VS الفتح
يستقبل الشباب التاسع بـ 41 نقطة، نظيره الفتح السابع بـ 45 نقطة، ولا تحمل المباراة أهمية للفريقين سوى تحسين المراكز، ويسعى الشباب لإيقاف نزيف النقاط بعد 3 هزائم متتالية، فيما يأمل الفتح بالعودة بنتيجة إيجابية.
الخليج VS الرياض
يحل الرياض الـ 14 بـ 32 نقطة ضيفًا على الخليج الـ 11 بـ 37 نقطة، ولا مجال أمام الرياض سوى الفوز لضمان بقائه في دوري الأضواء، أو التعادل مع انتظار أن تخدمه نتائج الفرق الأخرى، فيما ضمن الخليج بقاءه ويتطلع لتعويض الخسارة أمام أبها.
الطائي VS الأخدود
صراع مباشر بين فريقين مهددين بالهبوط، حيث يملك الطائي 31 نقطة مقابل 30 للأخدود، وفوز أحدهما يقربه كثيرًا من البقاء ويرسل الخاسر لدوري يلو، أما التعادل فيعني مرافقتهما للحزم أول الهابطين.
ضمك VS الرائد
يستقبل ضمك العاشر بـ 40 نقطة، ضيفه الرائد الـ 12 بـ 36 نقطة، ويسعى ضمك لإنهاء الموسم بفوز معنوي على أرضه ووسط جماهيره، وتعويض الخسارة القاسية أمام الاتحاد، فيما يتطلع الرائد لنتيجة إيجابية في ختام الدوري.
الحزم VS أبها
يحل أبها الـ 15 برصيد 32 نقطة ضيفًا على الحزم متذيل الترتيب، والفوز مصيري لأبها من أجل ضمان البقاء، وهدفه تحقيق فوز ثان يبقيه في دوري روشن، أما الحزم فلا تحمل له المباراة أي أهمية بعد أن كان أول فريق يهبط لدوري يلو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *