الرياضة

في الجولة الأخيرة من الليغا الإسبانية.. برشلونة يودع تشافي.. وصراع الهداف مستمر

البلاد- جدة

سيخوض المدرب تشافي هرنانديز مباراته الأخيرة مع برشلونة، حين يحلّ ضيفًا على إشبيلية على ملعب رامون سانشيز بيزخوان مساء اليوم في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني، الذي حسم ريال مدريد لقبه مبكرًا.
وقال برشلونة في بيان:” أبلغ رئيس برشلونة جوان لابورتا، تشافي هرنانديز بأنه لن يستمر كمدرّب لموسم 2024-2025″.
وجاءت إقالة أحد أساطير النادي الكاتالوني بعد الإخفاق بتحقيق أي لقب هذا الموسم، وغضب لابورتا من تصريحات المدرّب قبل مواجهة ألميريا في المرحلة الـ 36.
وتحدّث تشافي عن الصعوبات المالية، التي تواجه النادي مقارنة بقوّة منافسه وغريمه الأبرز ريال مدريد وبعض أكبر الأندية الأوروبية على مستوى الإمكانات.
وكان تشافي (44 عامًا) قد أعلن في يناير الماضي، أنه سيرحل عن النادي مع نهاية الموسم، لكن بعد سلسلة من العروض القوية، توصّل في أبريل لاتفاق مع لابورتا على بقائه حتى نهاية الموسم المقبل.
وصل تشافي إلى منصبه كمدرّب لبرشلونة في نوفمبر2021، وبعد أن قاد برشلونة إلى اللقب الموسم الماضي، ووجد نفسه خارج النادي على الرغم من انتهاء عقده عام 2025.
ومن المتوقع أن يعلن برشلونة عن مدربه الجديد، الألماني هانزي فليك مدرب بايرن ميونيخ السابق، الذي توصلت معه إدارة النادي الكاتالوني لاتفاق على خلافة تشافي.
وضمن برشلونة المركز الثاني والمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وستكون المباراة وداعية لمدربه.
المعركة على الحذاء الذهبي
يبقى الصراع على معركة هدّاف الدوري وجائزة الـ “بيتشيتشي” قائمة قبل المرحلة الأخيرة.
ونجح مهاجم فياريال النروجي ألكسندر سورلوث في الارتقاء إلى المركز الأوّل في صدارة هدافي الـ”ليغا” بـ23 هدفًا، بعد أن سجّل 4 أهداف “سوبر هاتريك” في التعادل أمام ريال مدريد 4-4 الأسبوع الماضي.
لكن الأوكراني أرتيم دوفبيك مهاجم جيرونا سجل بدوره “هاتريك” في فوز فريقه 7-0 على غرناطة ليعتلي صدارة الهدافين بفارق هدف عن سورلوث؛ حيث وصل إلى 24 هدفًا.
ويبتعد عنهما الإنجليزي جود بيلينغهام نجم ريال في المركز الثالث بـ 19 هدفاً، حيث كان لعدة أسابيع يتصدر ترتيب الهدافين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *