المحليات

الجاسر: استضافة منتدى «الأونكتاد» يعكس مكانة المملكة

البلاد – الرياض

أكد معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ المهندس صالح بن ناصر الجاسر، أن استضافة المملكة لهذا الحدث الرائد، يعكس مكانتها البارزة على الساحة العالمية، وما تتمتع به من ثقل كبير في المنظمات الدولية، منوهاً بحرص القيادة الرشيدة على دعم منظومة النقل والخدمات اللوجستية لتحقيق مشاريعها ومبادراتها التنموية والخدمية، وصولاً للمستهدفات الطموحة للإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية؛ وفق رؤية المملكة 2030.

وأعلنت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” عن فوز المملكة باستضافة منتدى الأونكتاد العالمي لسلاسل التوريد خلال عام 2026م، ما يعزز مكانة المملكة وريادتها كمركز لوجستي عالمي، ومحور دولي لربط القارات الثلاث.

من جهة ثانية، فازت المملكة بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي، وذلك على هامش أعمال المنتدى الذي أُقيم في مدينة لايبزيج الألمانية. وأوضح وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر أن هذه العضوية ترمز إلى التزام المملكة بمعالجة تحديات النقل من خلال إيجاد حلول مبتكرة ومستدامة، وشهادة على دورها الراسخ بتطوير قطاع نقل والخدمات اللوجستية وموجه نحو المستقبل على أعلى المستويات العالمية، مبينًا أن رؤية المملكة 2030 تهدف إلى الاستفادة من موقع المملكة الإستراتيجي بأن تكون مركزًا لوجستيًا عالميًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *