الرياضة

النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟

حائل- خالد الحامد

بعد تحقيق القادسية لقب دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، والصعود إلى دوري روشن للمحترفين، وخطف البطاقة الأولى.
تتصارع 4 فرق من أندية دوري” يلو” للمحترفين في الوقت الحالي، على بطاقتي الصعود المتبقيتين إلى بطولة دوري روشن للمحترفين في الموسم القادم؛ حيث يوجد صراع كبير من المركز الثاني حتى المركز الخامس للظفر بالبطاقتين.
وستكشف مواجهات الجولتين القادمتين على الفرق المتأهلة، وهذا يؤكد الصراع القوي والتنافس الكبير لتحقيق الطموحات والأحلام التي تسعى إليها الأندية المتنافسة، باللعب في دوري الأضواء والشهرة، خاصة بعد القفزة العالمية الكبيرة التي حظي بها دوري روشن.
الخلود والعروبة الأقرب نقطيا
يمكن أن نقول: إن الجولة القادمة ستكون الحاسمة في تحديد الطرفين المتأهلين لـ” دوري روشن” للمحترفين، عندما يلتقي الصفا والخلود بصفوى، ويلعب العروبة على أرضه مع الجبلين، ويواجه العربي نظيره الباطن، فيما يلعب العدالة أمام أحد، وستكون هذه المباريات الأربع محل اهتمام جميع المتابعين، وجماهير الأندية الأربعة، فتلك المواجهات التي لا تحتمل أي أخطاء، وسيكون للإعداد النفسي الجيد للاعبي تلك الفرق دور مؤثر وكلمة الفصل، وبطبيعة الحال، فإن كفة الخلود والعروبة هما الأقرب للتأهل؛ نظرًا لرصيدهما النقطي، وتعثر أحدهما سوف يحرمه من تحقيق حلم الصعود مع تربص المنافسين الآخرين. الخلود يحل في المركز الثاني بجدول ترتيب دوري يلو؛ حيث يمتلك الفريق 58 نقطة، بفارق الأهداف عن العروبة الذي يتساوى معه بنفس الرصيد، والفريقان يسيرا بشكل جيد هذا الموسم طوال جولات البطولة.
ويحتاج الفريقان 4 نقاط، أي الوصول إلى النقطة 62؛ من أجل ضمان الصعود بشكل رسمي إلى منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين.
حظوظ العربي
يحتفظ نادي العربي بحظوظه في الصعود إلى مسابقة دوري روشن للمحترفين؛ حيث يحتل الفريق المركز الرابع بجدول ترتيب المسابقة برصيد 55 نقطة، وبفارق ثلاث نقاط عن الخلود والعروبة، وسيخوض الفريق العرباوي مواجهة صعبة خارج أرضه أمام الباطن، وفوزه وتعثر الخلود والعروبة سيزيد حظوظه أكثر بالصعود.
العدالة يتمسك بالأمل
ويأمل فريق العدالة صاحب المركز الخامس برصيد 54 نقطة في الحصول على النقاط الست القادمة أمام أحد والخلود، التي ستكون مفصلية، خاصة إذا تعثر الخلود أمام الصفا في الجولة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *