الرياضة

الاتحاد يبحث عن مدرب بعد اقتراب رحيل غاياردو

هلال سلمان- جدة

تبحث إدارة نادي الاتحاد عن مدرب جديد؛ لقيادة الفريق الأول لكرة القدم في الموسم المقبل، بعد الاقتراب من إعلان رحيل المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، الذي لم يقدم ما يشفع له بالبقاء، رغم المبالغ المالية الكبيرة التي يتقاضاها بموجب عقده.
وأكد الإعلامي الموثوق فابريتسيو رومانو أن رحيل غاياردو أصبح مؤكدًا، وأن علاقة المدرب مع نادي الاتحاد باتت محطمة بالكامل، وهو يعمل حاليًا على دراسة العروض المقدمة له مع وكيل أعماله.
وعانى فريق الاتحاد من مشاكل عديدة في مسيرته هذا الموسم، الذي دخله بطلًا للدوري، وشهد مشاركته في كأس العالم للأندية، لكنه تعرض لنكسات متتالية أدت إلى ابتعاده عن المنافسة، بل انتهى به الأمر خارج الأربعة الأوائل.
وتعاقد الاتحاد مع غاياردو في نوفمبر الماضي خلفًا للبرتغالي نونو سانتو، الذي قاد الفريق للفوز بالدوري الموسم الماضي.
ولا يمكن التكهن بهوية المدرب القادم للاتحاد، حيث يعاني النادي حاليا من فراغ إداري، وإذا تم إعلان رحيل غاياردو الذي تشير بعض المصادر إلى رفضه قيادة الفريق في الجولات المتبقية من الدوري، فيستولى الكابتن حسن خليفة مهمة قيادة الفريق الأول بشكل مؤقت.
وعلق التشيلي مانويل بيليغريني مدرب فرق ريال بيتيس الإسباني، على قرب رحيل غايادرو؛ حيث قال في تصريحات لشبكة (tycsports):” غاياردو يعشق كرة القدم، لقد كان لاعبًا مميزًا، كما أنه نجح بشكل لافت مع ريفر بليت. الآن يحتاج إلى الخطوة الثانية في مسيرته كمدرب وهي الانتقال إلى أوروبا”.
وتابع:” بالنسبة لمسيرته في أمريكا الجنوبية أعتقد أنها وصلت إلى نهايتها بعد كل ما حققه مع ريفر بليت. حاليًا أوروبا هي الوجهة الصحيحة، وأنا متأكد من قدراته التي ستقوده للنجاح”.
وأضاف:” أعتقد أن غاياردو سيكون مدربًا بأحد أندية الدوري الفرنسي أو الإسباني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *