الرياضة

في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة

البلاد- جدة

سيكون جمهور آرسنال أمام لحظة نادرة جدًا؛ إذ يجد نفسه مضطرًا إلى مساندة الجار اللدود توتنهام في مواجهته مساء اليوم مع ضيفه مانشستر سيتي، الساعي إلى الاستفادة من هذه المباراة المؤجلة من المرحلة الـ 34، لسحب البساط من تحت قدمي “المدفعجية” والسير نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الرابع تواليًا.
ويتصدّر آرسنال، الحالم بإحراز اللقب لأول منذ 2004 في حقبة المدرب الفرنسي أرسين فينغر، الترتيب بفارق نقطة عن سيتي، لكن تبقى له مباراة واحدة يخوضها الأحد المقبل على أرضه ضد ضيفه إيفرتون، فيما تبقى لفريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا مباراتان.
ويدرك سيتي أن الفوز بلقاء اليوم، سيكون مفتاح إحراز اللقب للمرة الـ 6 في آخر 7 مواسم، لاسيما أنه يختتم الموسم الأحد على أرضه في مواجهة الفريق اللندني الآخر وست هام.
وشاءت الصدف أن تكون المباريات الثلاث الأخيرة لسيتي ضد فرق من العاصمة، وذلك بعدما تغلب السبت على فولهام 4-0 في المرحلة الـ 37 بفضل ثنائية من المدافع الكرواتي يوشكو غفارديول.
وبفوزه السابع تواليًا في الدوري، وتحديدًا منذ التعادل على أرضه أمام آرسنال من دون أهداف في 31 مارس، والـ 16 تواليًا على فولهام في جميع المسابقات، وضع فريق غوارديولا نفسه في الموقع الذي يريده في الأمتار الأخيرة من الموسم، التي يخوض فيها أيضًا نهائي الكأس؛ حيث يسعى للاحتفاظ أيضًا باللقب حين يواجه جاره يونايتد في 25 مايو الحالي.
وكان غفارديول نجم لقاء السبت من دون منازع، بإحرازه هدفين، ورغم أنه بدأ الموسم احتياطيًا، إلا أنه تألق بشكل لافت في الجولات الأخيرة.
لا تفكر بشيء سوى
المباراة المقبلة
أشاد الإسباني بيب غوارديولا مدرب مان سيتي بعد الفوز على فولهام بلاعبيه الذين” يحبون اللعب تحت الضغط… لديهم شخصية مذهلة”، مضيفاً:” تدرك أنه يتوجب عليك اللعب على مستوى عال، وإذا خسرت مباراة ستخسر البريميرليغ”.
وتابع:” نعرف ذلك منذ أعوام عدة، الأمر ذاته على الدوام، لا تفكر في أي شيء سوى المباراة القادمة، وسنرى ما سيحصل. سنذهب إلى لندن لنلعب بشكل جيد ومحاولة الفوز بالمباراة”.
لكن المهمة لن تكون سهلة في ملعب فريق المدرب الأسترالي أنج بوستيكوغلو، رغم أن سبيرز خسر 4 من مبارياته الـ 5 الأخيرة أمام نيوكاسل (0-4) وآرسنال على أرضه (2-3) وجاره الآخر تشلسي (0-2) وليفربول (2-4) تواليًا، قبل أن يستعيد توازنه السبت على حساب بيرنلي (2-1) بهدف سجله قبل 8 دقائق على النهاية.
وعلى الرغم من فوزه على ملعب سبيرز الجديد “توتنهام هوتسبر ستاديوم” هذا الموسم في الدور الرابع لمسابقة الكأس، خسر سيتي جميع مواجهاته الـ 4 في الـ “بريميرليغ”، وفشل في تسجيل أي هدف منذ افتتاحه في أبريل 2019، وبالتالي سيكون عليه التخلص من هذه العقدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *