الرياضة

الممر الشرفي يثير الجدل قبل الديربي.. النصر يفتقد غريب.. والهلال يجهز سالم

هلال سلمان- جدة

رغم حسم الهلال للقب دوري روشن للمحترفين، إلا أن مباراة الديربي التي تجمع قطبي الرياض الجمعة المقبل، ضمن الجولة الـ 32 تسرق الأضواء من بقية اللقاءات.
ويسعى الهلال لإكمال الجولات الثلاث المتبقية من الدوري دون التعرض لأي هزيمة، ويريد إلحاق النصر بقطبي جدة، الاتحاد والأهلي، اللذين فاز عليهما ذهابًا وإيابًا، وبالنسبة لديربي العاصمة، فقد حسم الهلال مواجهة الدور الأول بثلاثية نظيفة، وبقيت مواجهة الجمعة المرتقبة.
أما النصر فيتطلع بدوره لإفساد أفراح الهلال وإلحاق أول خسارة به في الدوري، بعد سلسلة من الانتصارات المتتالية للأزرق وصلت إلى 24 فوزًا، ورد اعتباره من خسارة الذهاب القاسية، ويتسلح لتحقيق مبتغاه بعاملي الأرض والجمهور؛ حيث ستقام المباراة على ملعبه” الأول بارك”.
الممر الشرفي
طالب البعض بإقامة لاعبي فريق النصر ممرًا شرفيًا لنظرائهم في الهلال قبل مواجهة الديربي؛ كعرف تطبقه بعض بطولات الدوري العالمية، وأهمها الدوري الإسباني، عند حسم اللقب مبكرًا، ومن هؤلاء نجم النصر السابق فهد الهريفي، لكن بعض النصراويين لم يؤيدوه فيما ذهب إليه، ويبقى قرار إقامة الممر الشرفي بيد إدارة النصر.
ميدانيًا، تبدو مشاركة نجم النصر عبدالرحمن غريب مستبعدة في الديربي لعدم جاهزيته بعد الإصابة العضلية، التي لحقت به في مباراة الخليج في الجولة الـ 29، كما يغيب البرازيلي تاليسكا والحارسان وليد عبدالله ونواف العقيدي.
أما لدى الهلال، فتبدو مشاركة سالم الدوسري محل شك، رغم تقدمه في برنامجه العلاجي، حيث يفضل الجهاز الفني عدم الاستعجال في إشراكه حتى تكتمل جاهزيته، على أن يتواصل تجهيزه للمشاركة في نهائي كأس الملك، كما يغيب محمد جحفلي والحارس حبيب الوطيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *