الرياضة

في الجولة قيل الأخيرة من البريمرليج.. طموح أستون فيلا يهدد ليفربول

البلاد- جدة

يحل فريق ليفربول ضيفًا على أستون فيلا على ملعب الأخير “فيلا بارك” مساء اليوم في الجولة الـ 37 قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
واستمر الصراع المثير على لقب الـ “بريميرليغ”، بين ثلاثي المقدمة، آرسنال ومانشستر سيتي وليفربول، لعدة جولات، لكن “الريدز” خرج من سباق المنافسة في الأمتار الأخيرة.
وقبل هذه الجولة كان آرسنال متصدرًا الترتيب بـ 83 نقطة، مقابل 82 لحامل اللقب مانشستر سيتي، أما ليفربول فتراجع في الجولات الأخيرة ولديه 78 نقطة في المركز الثالث، قبل مواجهة اليوم المرتقبة أمام أستون فيلا رابع الترتيب بـ 67 نقطة.
وبينما يخوض ليفربول المباراة بأعصاب هادئة بعدما فقد حظوظه في المنافسة على اللقب خلال الموسم الحالي، فإن أستون فيلا، يطمع في حصد النقاط الثلاث، لحسم بقائه ضمن أندية المربع الذهبي، والتأهل رسميًا لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، دون انتظار نتائج اللقاءات الأخرى.
ويبتعد أستون فيلا بفارق 7 نقاط أمام توتنهام، صاحب المركز الخامس في ترتيب البطولة، الذي مازال يمتلك لقاء مؤجلًا.
واستعاد ليفربول بعضًا من اتزانه، عقب فوزه المثير(4-2) على ضيفه توتنهام هوتسبير في المرحلة الماضية، حيث شهد اللقاء تسجيل النجم الدولي المصري محمد صلاح هدفًا، فيما ساهم في هدفين آخرين.
وعقب تألقه أمام توتنهام، أخمد صلاح نار الانتقادات التي طالته بعد مشادته الكلامية مع مدربه الألماني يورغن كلوب، في اللقاء السابق للفريق بالبطولة أمام مضيفه وست هام يونايتد.
ويهدف صلاح لهز شباك أستون فيلا للمباراة الثانية على التوالي، بعدما سبق له التسجيل في مرمى منافسه خلال فوز ليفربول (3-0) في لقاء الفريقين الأول بالمسابقة هذا الموسم.
وخلال 10 مباريات سابقة لعبها ضد أستون فيلا بكل المنافسات، أحرز صلاح 7 أهداف في شباك الفريق الملقب بـ (فيلانز)، فيما قدم 3 تمريرات حاسمة لزملائه.
ويتقاسم (الفرعون المصري) المركز الخامس في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم مع دومينيك سولانكي، مهاجم بورنموث، برصيد 18 هدفًا لكل منهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *