المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية

الرياض – واس

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 150 رأسًا من المواشي في منطقة الريان بمحافظة الجوف اليمنية، استفادت منها 50 أسرة نازحة، وذلك ضمن مشروع كفالة الأيتام وتمكين أسرهم اقتصاديًا.

وأشاد مدير مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة الجوف هادي شمعان بالتدخلات الإنسانية للمملكة، ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة بالمحافظة؛ لتخفيف معاناة النازحين المتضررين.

ويستهدف المشروع الأيتام في محافظات عدن ولحج ومأرب وحضرموت والمهرة والجوف وتعز والحديدة؛ من خلال تمكين 440 أسرة معيلة لهم اقتصاديًا عبر إيجاد فرص عمل مستدامة؛ لتوفير الدخل وتقديم الكفالات المعيشية والتعليمية والصحية، وتمكين الأيتام أيضًا من الالتحاق بالعملية التعليمية، يستفيد منه 1.300 يتيم.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول والأمطار في مديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت، شملت 50 خيمة، و100 سلة غذائية.

وفي نيجيريا، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني مشروع حفر 6 آبار للمياه متوسطة العمق؛ تعمل بالطاقة الشمسية في ولاية كوارا، يستفيد منها 30 ألف فرد. وأعرب المستفيدون عن شكرهم الجزيل للمملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لهذا المشروع الحيوي الذي سوف يسهم – بمشيئة الله – في تلبية احتياجاتهم الضرورية من المياه.

وفي باكستان، وزع المركز 800 حقيبة إيوائية في منطقتي جارسده ودير العليا بإقليم خيبر بختون خوا، استفاد منها 5.600 فرد من الفئات الأشد احتياجًا في المناطق المتضررة من الفيضانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *