الرياضة

بعد نهاية كأس آسيا.. صدام عربي في الأولمبياد.. ومجموعة متوازنة لمصر

البلاد- جدة

بعد انتهاء منافسات كأس آسيا تحت 23 عامًا، التي شهدت تتويج منتخب اليابان باللقب، على حساب أوزبكستان، فيما جاء العراق ثالثًا، اتضحت معالم مجموعات مسابقة كرة القدم للرجال، ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقرّرة هذا الصيف في باريس.
وحقق منتخب اليابان بطولة آسيا بعد تغلبه على أوزبكستان بهدف وحيد، فيما حل منتخب العراق ثالثًا بعد فوزه على إندونيسيا في لقاء المركز الثالث.
وتلعب إندونيسيا رابعة النهائيات الآسيوية في ملحق أخير مع غينيا الخميس المقبل في باريس.
وتنطلق مسابقة كرة القدم في 24 يوليو المقبل، أي قبل يومين من حفل الافتتاح، وستقام المباراة النهائية على ملعب “بارك دي برانس” في العاصمة باريس في 9 أغسطس.
وأصبح شكل المجموعات على النحو التالي:
الأولى: فرنسا، نيوزيلندا، أمريكا، (الفائز بين إندونيسيا وغينيا)
الثانية: الأرجنتين، المغرب، العراق، أوكرانيا
الثالثة: أوزبكستان، إسبانيا، مصر، جمهورية الدومينيكان
الرابعة: اليابان، الباراغواي، مالي، الكيان الصهيوني
ويدور صراع عربي في المجموعة الثانية بين منتخب العراق ممثل عرب آسيا، وشقيقه المغربي أحد ممثلي عرب أفريقيا وهو بطل القارة السمراء، وتعد الأرجنتين وصيفة بطل أمريكا الجنوبية، المرشحة الأولى في هذه المجموعة، كما لا يمكن إغفال قوة منتخب أوكرانيا.
أما منتخب مصر وصيف بطل أفريقيا، فيتواجد في مجموعة متوازنة، هي المجموعة الثالثة إلى جوار إسبانيا وجمهورية الدومينيكان وأوزبكستان بطل آسيا.
يشار إلى أن البرازيل فازت في النسختين الأخيرتين من المسابقة، لكنها لم تتأهل هذه المرة إلى منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *