المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة

الرياض – واس

في إطار دور المملكة العربية السعودية الإنساني المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم، وصلت إلى مطار العريش الدولي بجمهورية مصر العربية الطائرة الإغاثية السعودية الـ 48، التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتنسيق مع وزارة الدفاع، تحمل على متنها مواد إيوائية، لنقلها إلى المتضررين من الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة.

من جهة ثانية، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 25 ألف ربطة خبز يوميًا للعائلات المحتاجة من أسر اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف القاطنين في شمال لبنان، استفاد منها 125 ألف فرد.
وفي باكستان، وزّع المركز 450 سلة غذائية في منطقة شانقلا بإقليم خيبربختون خوا، استفاد منها 3.150 فرداً من الفئات الأكثر ضعفاً والأشد احتياجاً في المناطق المتضررة من الفيضانات.


وفي تركيا، نفذ المركز المشروع الطبي التطوعي لجراحة الأنف والأذن والحنجرة وزراعة القوقعة، وذلك ضمن برنامج حياة التطوعي السعودي لمنكوبي الزلازل في سوريا وتركيا.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بداية الحملة بالكشف على 638 فرداً، وإجراء 30 عملية جراحية تكللت كلها بالنجاح ولله الحمد.
ويأتي المشروع امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة الشعوب والدول المحتاجة والمتضررة حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *